مصادر : السعودية تعتقل العالم اليمني "عبدالله الاهدل".. لماذا؟
الخميس 23 نوفمبر ,2023 الساعة: 07:52 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

قالت مصادر إعلامية يمنية وسعودية، وحسابات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، إن السلطات السعودية اعتقلت الشيخ عبدالله الأهدل، صباح اليوم في مكة المكرمة، حيث كان يؤدي مناسك العمرة. 

وأوضحت المصادر أن اعتقال الاهدل - وهو نائب رئيس مجلس علماء أهل السنة في حضرموت وعضو مؤسس لرابطة علماء العالم الإسلامي - يعود سببه إلى انتقاده الموقف المتخاذل للحكام العرب إزاء ما يحدث من مجازر في قطاع غزة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي. 

وإلى جانب العديد من المصادر الإعلامية، قال حساب معتقلي الرأي، وهو حساب مختص بمواكبة أخبار معتقلي الرأي في السعودية، إنه تأكد له اعتقال السلطات السعودية  للشيخ ⁧ ‎عبدالله الأهدل⁩ صباح اليوم في مكة المكرمة؛ على خلفية كلمات كتبها عن حرب غزة وانتقاده الموقف الضعيف للحكام العرب بعد القمة العربية الأخيرة 

وكان الاهدل قد اتهم في وقت سابق، خلال فترة انعقاد القمة العربية والاسلامية المشتركة في السعودية، الحكام العرب بالعمالة والخيانة والتآمر على الامة الإسلامية، بحسب ذات المصادر. 

وأضاف أن الحل الوحيد لتحرير فلسطين والمسجد الأقصى هو الجهاد في سبيل الله، والتمسك بالمقاومة، والانفصال عن الحكام العرب. 

وحتى الآن، لم تصدر السلطات السعودية أي بيان رسمي حول اعتقال الشيخ الأهدل، كما لم تصدر أسرة الاهدل أي توضيح حتى لحظة هذا الخبر. 



Create Account



Log In Your Account