وسط مشاورات مكثفة في الرياض ... "غروندبرغ" يدعو لاستمرار الدعم الدولي للسلام في اليمن
الثلاثاء 19 ديسمبر ,2023 الساعة: 08:01 مساءً
الحرف28 - خاص

يواصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، مشاورات مكثفة مع مختلف الأطراف اليمنية والإقليمية والدولية ذات التأثير على الوضع في اليمن، بهدف التوصل الى اتفاق سلام في البلاد. 

وقال غروندبرغ في بيان لمكتبه، اليوم، إنه عقد لقاءات عديدة مع مجلس القيادة الرئاسي ومسؤولين سعوديين كبار، وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وناقش معهم التقدم المحرز في مسار السلام باليمن.

وفي أحدث اللقاءات، قال المبعوث الأممي، اليوم، انه التقى في الرياض برئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، ونائب الرئيس عثمان مجلي. 

وأضاف انه خلال الاجتماع مع العليمي، دار نقاش حول الخطوات القادمة نحو التوصل إلى اتفاق بشأن تدابير لتحسين ظروف المعيشية في اليمن، وقف إطلاق نار مستدام، واستئناف عملية سياسية بقيادة اليمنيين برعاية الأمم المتحدة. 

وأشار البيان إلى أن غروندبرغ التقى في الرياض بالسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، ومسؤولين سعوديين كبار آخرين، والسفير الإماراتي لدى اليمن، محمد الزعابي، وناقش معهم التقدم المحرز للتوصل إلى اتفاق وشدد على الحاجة إلى دعم إقليمي مستمر ومتضافر. 

وحسب البيان، اجتمع غروندبرغ، أيضا، بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لمناقشة الحاجة إلى استمرار الدعم الدولي للسلام المستدام في اليمن. 

وأكد المبعوث الأممي على أن حساسية الفترة الحالية، وحث جميع الأطراف المعنية على الحفاظ على بيئة مواتية لاستمرار الحوار البناء. 

ومؤخرا، كشفت مصادر عديدة بينها مصادر في الحكومة الشرعية والمليشيا الحوثية، عن التوصل الى اتفاق على خارطة طريق تنهي الحرب في اليمن. 



Create Account



Log In Your Account