مليشيا الحوثي تعترف ضمنيا بعرقلة مفاوضات الأسرى وتطالب بضمانات أممية
الخميس 04 يناير ,2024 الساعة: 09:08 صباحاً
متابعات

اعترفت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ضمنيا بعرقلة مفاوضات ملف الأسرى في الأردن، بعد اتهام الوفد الحكومي لها بذلك. 

وقال رئيس وفد مليشيا الحوثي المفاوض بشأن الأسرى عبدالقادر المرتضى، "ليس لدينا مانع من حضور أي جولة مفاوضات على ملف الأسرى إذا حصلنا على ضمانات من الأمم المتحدة بتنفيذ الاتفاقيات السابقة التي تمت برعايتها"، على حد قوله، في إشارة إلى امتناعهم من المشاركة. 

وأشار المسؤول الحوثي في تدوينة على منصة اكس، إلى أن مراكمة الاتفاقيات دون تنفيذ، يعقد الملف ويزيد من معاناة الأسرى من الجانبين، على حد زعمه. 

جاء ذلك بعد وقت قصير من اتهام الوفد الحكومي مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بعرقلة مفاوضات الأسرى، وإعلان تعليق المفاوضات إلى أجل غير مسمى. 

وأكد ماجد فضائل متحدث الوفد الحكومي، في وقت متأخر من مساء الاربعاء، أنه "تم تاجيل انعقاد جولة مفاوضات الأسرى والمختطفين بالأردن إلى أجل غير مسمى بعد تعنت الحوثي وعرقلته لهذا الاجتماع الذي كان مقررا هذا الأسبوع بعد أن أعاق انعقاد الجولة المقررة في نوفمبر الماضي بسويسرا". 

وقال فضائل إن ذلك يأتي في إطار استمرار الممارسات التي ترتكبها المليشيات "بحق الشعب اليمني واستغلالها الملفات الانسانية سياسيا واعلاميا". 

يذكر أن الحكومة والحو/ثيين كانا قد وقعا اتفاقًا برعاية دولية في مارس 2022م لتبادل أكثر من 2200 أسير من الطرفين، غير أن عملية الإفراج تعثرت وسط اتهامات متبادلة بعرقلتها.


Create Account



Log In Your Account