في ظل الحديث عن تغيير مرتقب للحكومة.. نائب رئيس مجلس النواب يؤكد عن حاجة اليمن لضمائر حية بديلة للنخب "غير الوفية"
الثلاثاء 09 يناير ,2024 الساعة: 11:39 صباحاً
خاص

قال نائب رئيس مجلس النواب محسن علي باصرة، إن حال البلاد لن يصلح وإن جرى تغيير الحكومة والبرلمان وهيئة التشاور؛ إلا "ضمائر حية"، في ظل الحديث عن تغيير مرتقب لرئيس الحكومة تشمل تعديلات وزارية. 

وقال باصرة في تغريدة على منصة "اكس": "لن يصلح حال بلادنا اليمن لاحكومة جديدة ولا برلمان جديد ولا هيئة تشاور جديدة.. الخ". 

وأضاف نائب مجلس النواب أن اليمن تريد ضمائر حية لم تتلوث أو تعطى شركة إدارة أعمال تديرها"، مشيرا إلى أن الشعب يأس من جميع القوى السياسية والنخب غير الوفية مع وطنها. 

يأتي هذا في ظل الحديث عن قرب إعلان تعديلات وزارية جديدة تشمل تغيير رئيس الحكومة معين عبدالملك، الذي يتقلد المنصب منذ قرابة خمس سنوات. 

وقالت المصادر للحرف 28، إن أبرز المرشحين لخلافة رئيس الوزراء الحالي عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي، بالإضافة إلى قائمة من المرشحين لشغل الموقع منهم: أحمد سالم باصريح نائب وزير النفط والدكتور يحي الشعيبي مدير مكتب الرئاسة وبدر باسلمة وزير الاتصالات الأسبق. 

وتشهد البلاد انهيارا اقتصاديا وخدميا غير مسبوق، زاد بشكل أكبر بعد توقف صادرات النفط نتيجة هجمات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على موانئ النفط في شبوة وحضرموت  منذ أكثر من عام.


Create Account



Log In Your Account