مظاهرة حاشدة في تعز تطالب بتشغيل الكهرباء الحكومية المتوقفة منذ بداية الحرب
الخميس 22 فبراير ,2024 الساعة: 01:27 مساءً
تعز

احتشد المئات من المواطنين اليوم الخميس، وسط شارع جمال في مدينة تعز المحاصرة، للمطالبة بتشغيل الكهرباء الحكومية المتوقفة منذ بداية الحرب في البلاد. 

ورفع المتظاهرون، في المسيرة التي انطلقت من جولة العواضي إلى أمام مبنى السلطة المحلية في شارع جمال، رفعوا لافتات تطالب بإنهاء معاناة المواطنين من الكهرباء التجارية وإعادة تشغيل التيار الكهربائي الحكومي. 

وندد المحتجون بالتقاعس الحكومي إزاء معاناة أبناء المدينة جراء توقف خدمة التيار الكهربائي الحكومي، وطالبوا بسرعة تشغيل المحطة الكهربائية وتنفيذ التوجيهات الرئاسية السابقة بخصوص إنشاء محطة أخرى.

 كما طالبوا المجلس الرئاسي بسرعة الالتفات إلى معاناة سكان تعز بتشغيل الكهرباء الحكومية وتخليص المحافظة من ما سموها "منظومة الفساد"، على حد قولهم. 

وكان ناشطون قد دعوا يوم امس، في حملة إعلامية تحت هاشتاج (#تعز_طافي)، للخروج في مظاهرة للمطالبة بسرعة تشغيل المحطة الكهربائية، وذلك بعد مبادرات شبابية قادت إلى صيانة محطة "عصيفرة" المتوقفة منذ تسع سنوات.
 
ياتي هذا في ظل ارتفاع كلفة التيار الكهربائي التجاري الذي وصل سعر الكيلو وات الواحد إلى 1200 ريال، في ظل غياب الرقابة السلطة المحلية بالتواطؤ مع ملاك الطاقة التجارية بالمحافظة.


Create Account



Log In Your Account