القوات الأمريكية تعلن تدمير 7 صواريخ حوثية مضادة للسفن وتؤكد تسرب من سفينة استهدفتها الجماعة
السبت 24 فبراير ,2024 الساعة: 05:38 مساءً
متابعات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير سبعة صواريخ لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، كانت جاهزة للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر، مؤكدة وجود تسر في سفينة استهدافها الحوثيين. 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان أصدرته اليوم السبت، إنها دمرت أمس الجمعة سبعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن مدعومة من إيران كانت معدة للانطلاق باتجاه البحر الأحمر دفاعاً عن النفس. 

وأضافت أنها حددت هذه الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. 

وكانت وسائل إعلام حوثية، قالت إن منطقتي الدريهمي والصليف في الحديدة، تعرضت أمس الجمعة لخمس غارات أمريكية بريطانية. 

وفي بيان آخر، أكدت القيادة الأمريكية، أن الحوثيين استهدفوا في 18 فبراير سفينة M/V Rubymar، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة ترفع علم بليز. السفينة راسية ولكنها تشرب الماء ببطء. 

وأضاف البيان، أن الهجوم غير المبرر والمتهور من قبل الإرهابيين الحوثيين المدعومين من إيران، تسبب في أضرار جسيمة للسفينة، مما تسبب في بقعة نفط بطول 18 ميلا. 

وأشار البيان الأمريكي إلى أن السفينة M/V Rubymar تنقل أكثر من 41,000 طن من الأسمدة عندما تعرضت للهجوم، مما قد يتسرب إلى البحر الأحمر ويؤدي إلى تفاقم هذه الكارثة البيئية. 

وعقب هذا البيان، وجه رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين احمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، بتشكل لجنة طوارئ من الجهات المعنية للتعامل مع ازمة السفينة "روبيمار". 

وكانت السفينة "روبيمار" والتي تحمل علم بليز قد تعرضت لهجوم من قبل مليشيات الحوثي الارهابية وعلى متنها حمولة كبيرة من مادة الامونيا والزيوت والمواد الخطرة ما يشكل تعديداً خطيراً للحياة البحرية. 

ودعت الحكومة اليمنية في بيان، الدول والهيئات والمنظمات المعنية بالبيئة البحرية إلى مساندة جهودها لمنع وقوع كارثة بيئية.


Create Account



Log In Your Account