العليمي يقول إن الحوثي غير جاد في السلام وينتقد موقف المجتمع الدولي تجاه الجماعة
الأحد 28 أبريل ,2024 الساعة: 07:58 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي اليوم (الأحد) إن الوصول إلى السلام المستدام صعب في ظل عدم وجود شريك جاد يغلب مصالح الشعب اليمني على مصالح النظام الإيراني. 

وانتقد العليمي في لقائه مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، تباطؤ المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات حازمة لتجفيف مصادر تمويل وتسليح الحوثيين. 

وقال إن تباطؤ المجتمع الدولي في تجفيف مصادر تمويل وتسليح جماعة الحوثي ساهم في صعوبة الوصول إلى السلام في البلاد، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ). 

ووفق الوكالة، بحث العليمي خلال اللقاء مع بوريل "المستجدات المحلية والتدخلات الأوروبية المطلوبة لتخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية.. إضافة إلى التطورات في المنطقة وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك". 

وأكد العليمي "حرص المجلس الرئاسي والحكومة على السلام الشامل والعادل.. والدعم الكامل لجهود الأشقاء في السعودية والمبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إطلاق عملية سياسية شاملة" في البلاد. 

من جانبه، أكد بوريل "حرص الاتحاد الأوروبي على أمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، ودعم كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام في البلاد، بما في ذلك تعزيز دور الحكومة في السيادة على مياهها الإقليمية"، وفق الوكالة.



Create Account



Log In Your Account