على خلفية رفض أبنائها التنازل عن مزارعهم .. قوة حوثية تقتحم قرية بالحديدة وتعتقل عددا من شبابها
الإثنين 06 مايو ,2024 الساعة: 09:23 صباحاً
الحرف28 -متابعة خاصة

اقتحمت قوة أمنية تابعة للمليشيا الحوثية، قرية في محافظة الحديدة، واعتقلت عددا من شبابها، على خلفية رفض السكان اخلاء منازلهم والتنازل عن مزارعهم لصالح متنفذين بالجماعة. 

واظهرت مقاطع فيديو متداولة قوة أمنية تابعة للمليشيا اثناء اقتحامها لقرية الدقاونة بمديرية باجل.




وقال الصحفي بسيم الجناني، ان قوة أمنية حوثية اقتحمت قرية الدقاونة واختطفت عددا من شبابها، على خلفية رفض أبناء القرية إخلاء منازلهم ومزارعهم لصالح متنفذين مدعومين من قبل جماعة الحوثي. 

‏واكد الجناني أن المليشيا تنفذ عملية تهجير ونهب جديدة بحق أبناء تهامة في قرية الدقاونة الواقعة بالقرب من الطريق الرئيسي لخط الشام القريبة من المنطقة الصناعية. 

واضاف ان نافذين من قيادات الحوثي يحاولون منذ سنوات تهجير أبناءها الذين يقطنون فيها منذ عهد أجدادهم قبل أكثر من 50 سنة. 

واكد ان المليشيا تمارس الضغوطات على أهالي القرية الخروج منها وترك أراضيهم الزراعية وفق حكم قضائي أصدره القاضي الحوثي طه العرجلي لصالح نافذي الجماعة وفي مقدمتهم المدعو محمد السياني. 

ووفق الجناني ، يواجه ابناء القرية منذ سنوات حملات امنية تنفذها الجماعة، وقامت خلالها بإختطاف العديد من شباب القرية ووجهائها مما أضطر العديد منهم الهروب من القرية. 

واشار الى ان المليشيا فرضت على أغلب شباب القرية التجنيد الاجباري بعد إعتقالهم وكثير منهم سقط في جبهات مختلفة ويتم إتهام أبناء القرية بالدواعش ومؤخراً لم يعد سوى نساء القرية وهن من يواجهن الأطقم الأمنية.



Create Account



Log In Your Account