وَهْمُ القوةِ وسرابُ البقاء
الثلاثاء 21 مايو ,2024 الساعة: 05:26 مساءً


العبرة هي ما نملك ان نأخذها لكي نعيش الحقيقة ونغادر الوهم، فهي تعطيك الكثير من الحقائق الغائبة وتكشف الدنيا كما هي، وترى حقيقة هيلمان الإنسان وممالكه الواسعة وجبروته وبطشه وقوته.

ففي لحظة ينتهي كل شيء وتبقى الحقيقة البارزة 
بأن كل شيء زائل، كل شيء يتبخر كضباب عابر وسحابة يتيمة تمر على مشارف القصور و ضفاف الأنهار الجارية بالاسرار والعبر.

الإنسان ياصاحبي مهما بلغت قوته وتعملقت دولته هو ضعيف عاجز، ومهما بلغ علمه فهو جاهل عديم قصير القامة.

ولايحيط بالأشياء والأزمان الا خالق الأشياء والعصور والدهور تعالى الله عما يصفون.

١٦ ساعة من عجز القوة وضعف الهيلمان، حيث رأينا كيف تخبطت دولة إقليمية كبرى تطول يدها كل يوم لتصل إلى ما وراء الحدود، وما وراء البلدان تضرب الناس ضرب عشواء وكأنها الموت.

اختفى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وكبار المسؤلين فجأة من شاشة الحياة وحضرت كل الدولة والدول الصديقة وكل أجهزتها الجبارة بعضها ترعب على مسيرة شهر فقط تبحث عن طائرة الرئيس او جثمان الرئيس القوي ابراهيم رئيسي رئيس دولة إيران.

 تحولت القوة الى انعدام للحيلة تستحق الشفقة وتحول الجبروت إلى ضعف والعلم إلى جهل تتسول الآخرين لمساعدتهم في ايجاد الرئيس الذي اختفى فجأة من شاشة رادار الحياة.

ولم تنفع الطائرات ولا الصواريخ والأجهزة،لقد كشرت الطبيعة قليلاً عن أنيابها فتاهت الدول في كشف طائرة الرئيس وجثمانه ورفاقه.

لا أقول ما أقوله شماتة فما حدث من عجز يمكن أن يقع لأي دولة وربما أكبر ها كبير في هذه الدنيا تصاب بالعجز أمام أصغر الأشياء وأضعفها فتقع فريسة العجز والضعف وانعدام الحيلة أمام لاشيء.

وربما نرى قوة تملك التكنولوجيا والقوة الكهربائية والذرية والضوء وفي لحظة تسقط في عجزها،
فالعجز صفة أصيلة بالانسان فيعميها الليل ويشلها الطقس البارد ويقتلها الضباب الناعم وترعبها الجغرافيا التي يدعي الإنسان السيطرة عليها وامتلاكها.
أقول هذا للعبرة ففي العبر تبرز حقائق الأشياء كما هي فلا يوجدقوة عظمى وكبيرة، كل شيء نسبي وممكن يتبخر في لحظة ويعجز في ثانية.

وربما قتل البعوض فيلاً ضخما وأوقع الصيد الصياد الشرس ملك الغابة في حفرة قاتلة ولربما شل (يحى السنوار) المطارد والمختبيء تحت الأرض جبروت نتنياهو الضخم المتربع على أكبر قوة وأقوى دولة وجيش في المنطقة.

و كما رأينا نجد مندوب الكيان الصهيوني القوي جداً المدعوم من القوى العظمى يرفع صورة المقاوم المحاصر دون حليف أو نصير (يحى السنوار ) في الأمم المتحدة أكبر تجمع دولي في العالم فجأة وكأنه وبدون اختيار أو دراية يبشر العالم بأن هذا الضعيف المطارد هو الرئيس القادم والزمن الآتي والقدر المحتوم وهذا هو الزمن وهذه الأيام لا تقف أمام باب أحد.
مهما تطاول الإنسان وتضخم يبقى في حقيقته ضعيف منعدم الحيلة يتوهم القوة ويتبخر في لحظة من ليل أو نهار لتكون الحقيقة للإنسان وهو يلهث وراء القوة والبقاء، بأن القوة وهم والبقاء سراب.



Create Account



Log In Your Account