افتتاح مركز لعلاج الكوليرا والإسهالات المائية في مارب
الأربعاء 17 يوليو ,2024 الساعة: 09:06 مساءً
مارب

افتتح مدير عام مكتب الصحة بمحافظة مأرب الدكتور أحمد العبادي اليوم، مركز علاج الكوليرا والإسهالات المائية الحادة في مستشفى الطوارئ بمدينة مأرب بسعة 10 أسرّة بتمويل من منظمة أطباء بلا حدود الهولندية. 

وقال العبادي إن هذا المركز النوعي هو الأول في مدينة مأرب والثاني على مستوى المحافظة بعد افتتاح مركز آخر في مستشفى الحصون بمديرية الوادي وسيتم افتتاح مركزين آخرين خلال الفترة القادمة في إطار جهود مكافحة وباء الكوليرا بالمحافظة. 

وأشار إلى أهمية هذه المراكز الطبية المتخصصة بمعالجة الإسهالات المائية الحادة ودورها في مكافحة وباء الكوليرا واحتوائه، وعلاج حالات الإصابة المؤكدة  وعزلها وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لها منذ مرحلة الإصابة حتى مرحلة التعافي بشكل مجاني. 

وأشاد مدير مكتب الصحة بمأرب بدعم وتمويل منظمة أطباء بلاحدود الهولندية لهذا المركز الطبي التخصصي وتجهيزه وتوفير كافة احتياجاته من الأجهزة والمعدات  والأدوية والمحاليل والكوادر الطبية اللازمة لتشغيله.  

ودعا كافة المنظمات الشريكة إلى دعم  القطاع الصحي بمحافظة مأرب ومساندة جهوده في مكافحة وباء الكوليرا والحد من تفشيه وانتشاره في المحافظة خلال المرحلة المقبلة.


Create Account



Log In Your Account