نظمه برنامج التنمية الإنسانية.. اختتام المرحلة الثالثة من برنامج القيادة للرجل والمرأة في تعز
الخميس 25 يوليو ,2024 الساعة: 09:46 مساءً
تعز

شهدت محافظة تعز اليوم الخميس اختتام المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي المعنون ب: "القيادة للمرأة والرجل من أجل التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية"، والذي ينظمه  برنامج التنمية الإنسانية HDP بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP ومجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه.

واستهدف البرنامج قيادات مجتمعية شابة من الرجال والنساء في مديرية المظفر بمدينة تعز، لعدد ثلاثون شاباً وشابة، هم إجمالي المشاركين في المرحلة الثالثة من البرنامج، المستمر لمدة ٦ أشهر. 

وأشار مدير المشروع أحلام المقالح إلى أن التدريب في المرحلة الراهنة هدف إلى رسم خارطة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها المشاركون في مجتمعهم المحلي، إضافة إلى إعداد الرسائل الرئيسية وكتابة الملاحظات المفاهيمية، والذي استمر لمدة 6 أيام. 

وأكدت المقالح أن المخرجات ستكون عبارة عن دراسات مفاهيمية ستُعد بناء على دراسة الاحتياجات من خلال النزول الميداني إلى مديرية المظفر، باعتباره المجتمع المحلي للمشاركين من القادة المجتمعيين. 

كما، قال المدرب نبيل الحكيمي أن الدورة التدريبية هدفت إلى تعزيز قدرات الشباب من القيادات المجتمعية في تقييم الاحتياجات ومشاركة المجتمع، بهدف جمع البيانات الثانوية من مصادرها الرئيسية والميدانية، ومعرفة مشاكل المجتمع وترتيبها وتحليلها، وإعداد مقترحات المشاريع وخطة تنموية للقطاعات الأساسية في مديرية المظفر.

وعبر المشاركون عن سعادتهم بالكم المعرفي والتدريبي المستفاد مم البرنامج، والذي يُنتظر أن ينعكس على المجتمع المحلي، بعد تحديد الاحتياجات وخارطة الموارد وإعداد المقترحات المناسبة.

ويعد برنامج التنمية الإنسانية HDP إحدى مبادرات مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه، ويعمل بشكل رئيسي على تحسين جودة حياة الشعب اليمني من خلال مشاريع شاملة لمختلف القطاعات الحياتية.


Create Account



Log In Your Account