أخطر تغريدات السعودي الشهير مجتهد: بن سلمان يتوعد "المخلافي" بهجوم من الجنوب إذا لم يسلم تعز للحوثيين
الجمعة 20 ديسمبر ,2019 الساعة: 03:48 مساءً
متابعات خاصة

كشف المغرد السعودي الشهير المعروف باسم "مجتهد" أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يضغط على مقاتلي تعز التابعين لقائد المقاومة الشعبية الشيخ حمود المخلافي، وذلك بهدف تسليم قواعدهم إلى قوات تابعة للإمارات، تمهيدا لتسليمها إلى جماعة الحوثي.

 

وقال "مجتهد" إنه "بعد فشل ابن سلمان في إقناع الحوثيين بوقف الحرب وإصرارهم على شروط مهينة له، يحاول تقديم هدية لهم لتليين موقفهم، وذلك بالضغط على مقاتلي تعز التابعين للمخلافي لتسليم مواقعهم لقوات تابعة للإمارات مقدمة لتسليمها للحوثي، ليكون الشمال كله بيد الحوثيين والجنوب بيد الانتقالي".

 

وأضاف أن "ابن سلمان توعد المخلافي بهجوم من جهة الجنوب إن لم يسلم تعز للجهة التي يحددها، كما ضغط على قيادات الإصلاح لإقناعهم بترك الجبهة، مشيرا إلى أن جبهة تعز لم تحصل أصلا على دعم لوجستي من التحالف منذ عامين بل دبرت لها المكائد من قبل فصائل تديرها الإمارات".

 

وأشار إلى أن ابن سلمان حاقد على "المخلافي" لأنه استدعى المقاتلين اليمنيين في جبهة نجران بعد أحداث عدن.

  

وحاول الحرف 28 الحصول على تعليق من الشيخ المخلافي أو مقربين منه بشأن حقيقة ما أورده الحساب لكن أحدا لا يرد.

 

وفي أواخر أغسطس/ آب المنصرم دعا رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الشيخ حمود المخلافي، المقاتلين من أبناء تعز في حدود المملكة إلى سرعة العودة إلى محافظتهم لتحريرها وحمايتها من المخاطر والتهديدات التي تحيط بها.

 

وآنذاك قال المخلافي في بيان نشره على صفحته الرسمية "فيس بوك" إن "مجلس المقاومة قد جهز كل ما يلزم من أجل استقبال المقاتلين واحتوائهم في صفوف الجيش والمقاومة" مشيراً إلى أن عودة المقاتلين إلى محافظتهم واجبا وطنيا لا يقبل المساومة.

 

وجاءت دعوة المخلافي بعد مقتل المئات من لواء القتح الخاضع للقوات السعودية في مديرية كتاف بصعدة في عملية وصفت بالخديعة.


Create Account



Log In Your Account