شرعب هي شرعب لمن يجهلها
الأحد 01 أُغسطس ,2021 الساعة: 09:58 صباحاً

شرعب،  هي شرعب،  تكثيف لمسيرة الثورة والنضال اليمني، لاتنكسر ولاتنطفئ شعلتها المتوهجة ففي كل جبل ووادي تاريخ نضال وفي كل زمان  لها سفر ثورة. 
في نفوس الرجال والنساء حنين حرية ونشيد جمهوري يتنفسه أبناء شرعب  مع كل شروق وغروب،

شرعب  أكبر من أن يمثلها الغرباء أو أسماء مجهولة 
أو ساحة مجيرة على التقاط صوت وصورة عابرة بهدف رفع الروح المعنوية للغزاة المنكسرين أمام هيبة شرعب وتاريخها أو لتغطية عقدة نقص تاريخية أمام شرعب الرعب و الثورة والجمهورية والنضال. 
واسألوا التاريخ قديما وحديثا إن أردتم الحديث عن شرعب، فشرعب ليست بيضة يتم سلقها وزردها أو فرخة يتم بلعها من قبل  (المقعيين) من  الفاتحين أفواههم أمام الهوام  والذباب الهابطة ولاهي لقمة سائغة لغازي غريب، فالغرباء في شرعب ليس لهم مقام إن لم يكن جمهوري الهوية أو عابر سبيل. ولا
يغركم خفوت الإعصار أو هدوء البراكين الحارقة 
واسألوا التاريخ القديم والحديث ليخبركم أين مكان شرعب وموقعها فهي في كافة مراحل نضال الشعب اليمني في قلب المعركة ضد الامامة تحديدا  كماهي في الميمنة والميسرة.

فشرعب تتميز بالحضور على امتداد الزمان والمكان،  للنضال والثورات اليمنية ضد الكهنوت السلالي والاستعمار. فهي مع أبناء تعز في مقدمة ثورة الفقي سعيد كأول ثورة ضد الإمامة وهي حاضرة في ثورة المقاطرة وانتفاضة صبر قديما ضد  العدو نفسه.

شرعب في صدر ثورة سبتمبر وفي غرفة قيادة ثورة التحرير ضد المستعمر، كما هي في عمق المقاومة اليوم، التي  يخوضها الشعب اليمني، ومساحة شرعب واسعة واسعة وثرية في دفتر  الشهداء والقادة والأبطال   رجالا ونساء على امتداد الزمان والمكان.
إنها شرعب، لم تكن يوما  إلا عنوان رفض ومسيرة حرية ، وقائدة في كل الثورات ، حاضرة بقوة في قائمة القادة والرموز الوطنية ، نذكر امثلة هنا على عجالة :
  محمد صالح فرحان أحد أهم قادة سبتمبر وابطال حصار السبعين ورفيق درب  القائد عبد الرقيب عبد الوهاب، الى القائد والفدائي المؤسس لحرب التحرير ضد المستعمر البريطاني وأول شهدائها
الشهيد (عبود ) الشرعبي، الى البطل القائد الشهيد محمد الشرعبي قائد جبهة الكسارة ومؤسسها بمارب والتي كسرت ظهر الامبراطورية الفارسية وما زالت 
الى القائد محمد  العوني والسلسلة تطول،  ولاننسى الثائرة تحفة بنت سعيد سلطان المعروفة  (تحفة حبل) كأول امراة  قادت ثورة ضد الإمام احمد قبل ثورة سبتمبر بسنوات، واستطاعت حشد أبناء شرعب وطرد عمال الإمام وتحرير الأرض المنهوبة لتكون شرعب اول منطقة تخرج من حكم الامام قبل الثورة.
ستبقى شرعب هي شرعب الجمهورية  المرعبة بجبالها ووديانها وناسها الأحرار الذين يمثلون نارا تشتعل في الجبهات و( اسيس) بركان قادم يتشكل بحكم التاريخ وجوهر شرعب  التي لاتقبل الضيم ولايمر فيها ظلم 
فلا داعي للزهو الواهم بالانتصار على شرعب أو الانتقام منها بمجرد المرور العابر أو الوقوف على الاصابع المرتعشة،  فشرعب هي شرعب الجمهورية الابية، و الثورة الرافضة.للتعالي والعنصرية والإمامة منذ القدم.

تحسسوا رؤوسكم أنتم في شرعب. 


Create Account



Log In Your Account