احتفالية نقدية ب" رواية غير مشروعة" في القاهرة
السبت 25 سبتمبر ,2021 الساعة: 03:38 صباحاً
الحرف 28 - القاهرة - خاص

نظمت الدار اليمنية للكتب والتراث احتفالية نقدية وفنية بآخر إصدارات الكاتب الشاب جمال الشعري " رواية غير مشروعة" في أمسية ثقافية بالعاصمة المصرية القاهرة.

واحتضنت الدار في مقرها مساء أمس الأول قراءت نقدية للرواية تخللتها فقرات فنية ومقطوعات موسيقية  احياها الفنان هيثم الحضرمي وعبدالرحمن العمري والفنانة كاميليا بحضور لفيف من الأدباء والكتاب والصحفيين والإعلاميين.

وقدم الدكتور فارس البيل والقاصة سهير السمان قراءت نقدية للرواية التي استلهمت حاضر الصراع في اليمن وجسدته عبر شخصيتين رمزيتين " عيبان" و " شمسان".

وقال الناقدان البيل والسمان إن الرواية طرقت قضايا على هامش المجتمع  واتسمت بالجرأة في تناول " تابوهات " اجتماعية ودينية".

وتخللت الأمسية الثقافية مقطوعة موسيقية اداها الفنان هيثم الحضرمي بمصاحبة عازف الأورج المصري وسام، كما شارك الفنانان عبدالرحمن العمري وكاميليا بتأدية وصلات غنائية يمنية ومصرية نالت اعجاب الحضور.

وأشاد نائب وزير الثقافة والسياحة عبدالله باكدادة بالكاتب الشعري وروايته واعتبره  من الاصوات الشابة المبشرة بالمستقبل.

وقال إن" رواية غير  مشروعة" أحاطت بالأمكنة والجغرافيا التي دارت فيها أحداث القصة، بشكل مدهش يعبر عن معرفة الكاتب بهذه المناطق وقدرته على توظيفها في سرده الروائي لخدمة الفكرة الرئيسية للرواية.

وكان مدير الدار اليمنية محمد سبأ قد عبر عن ترحيبه بضيوف الفعالية، داعيا الى المزيد من الإهتمام بالكاتب اليمني معتبرا جمال الشعري من الأقلام المثابرة التي حقتت حضورا على المستوى العربي.

وجمال الشعري كاتب شاب ، نشر  ثلاث روايات إحداها فازت بجائزة عربية عام 2016 وهو بالإضاقة الى ذلك معد برامج، ويحمل شهادة بكالوريوس صيدلة من جمهورية مصر العربية.

وعبر الشعري عن سعادته بهذا الإحتفاء ب" رواية غير مشروعة" وقال أنه اضطر الى تغيير العنوان بعد رفض الهيئة العامة للكتاب اعتماد عنوانه السابق.

 


Create Account



Log In Your Account