الإعلان عن إيقاف الدراسة في جامعة حضرموت
الخميس 28 أكتوبر ,2021 الساعة: 08:54 مساءً
الحرف28 - متابعات

 أعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة حضرموت، الخميس، التوقف عن التدريس في كافة كليات الجامعة ابتداءً من يوم الأحد المقبل احتجاجا على ارتفاع أجرة المواصلات.

وقالت النقابة في بيان لها، إنها اتخذت هذا القرار بسبب "الزيادة الكبيرة في أسعار المشتقات النفطية وما صاحبها من أعمال الشغب والفوضى وقطع الطرقات بالإضافة إلى الانهيار المستمر لقيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية".

وقال البيان، إن "حياة المواطن أصبحت على المحك في ظل صمت وهروب الرئاسة والحكومة والتحالف العربي عن تحمل المسؤولية والعمل على إيقاف التدهور القائم".

 وأضاف، أن رفع أسعار المشتقات النفطية أدت إلى توقف العملية التعليمية بالجامعة لعدم مقدرة الطلاب والأساتذة والموظفين الوصول إلى كلياتهم، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة ومرتبات متدنية.

ودعا البيان، قيادة الجامعة والسلطة المحلية بالمحافظة، إلى وضع حلول عاجلة لسير العملية التعليمية بشكلها الصحيح لضمان وصول الأساتذة والطلاب إلى كلياتهم في ظل الظروف المالية الصعبة.

وحثت جميع المكونات للتوحد، والتحرك بشكل عاجل للمطالبة بالحقوق المشروعة، كما دعت التحالف العربي ورئاسة الجمهورية للتحرك وتعزيز العملة المحلية.

وكانت شركة النفط بساحل حضرموت أقرت مؤخرا، رفع أسعار المشتقات النفطية إلى 1000 ريال للتر الواحد مما تسبب في زيادة أجرة المواصلات، ما دفع نقابة العمال في النقل والمواصلات إلى الإضراب.


Create Account



Log In Your Account