الجيش يعلن تفاصيل عملية استعادة "العلم" ويكشف عن خطة لتأمين المعسكر
السبت 30 أكتوبر ,2021 الساعة: 09:23 مساءً
متابعة خاصة

كشف الجيش الوطني، تفاصيل العملية العسكرية التي نفذتها قواته اليوم، واستعادت خلالها، معسكر العلم جنوب شبوة، الذي انسحبت منه القوات الإماراتية قبل أيام وبقيت فيه قوات النخبة الشبوانية الموالية لها، ورفضت تسليمه للجيش. 

وقال رئيس أركان اللواء الثاني دفاع ساحلي العميد مهيم سعيد، في تصريحات لقناة "المهرية"، أن قوات الجيش تمكنت صباح اليوم، من استعادة معسكر العلم جنوبي شبوة. 

وأوضح أن قوات الجيش قامت صباح اليوم بتنفيذ عملية عسكرية خاطفة، سيطرت خلالها على معسكر العلم عقب فشل الوساطات بسبب تعنت مليشيا الانتقالي. 

وطالب العميد مهيم سعيد "المليشيا الخارجة عن النظام بالعودة إلى حضن الدولة"، في اشارة الى قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا. 

وأكد أن "خروج القوات الإماراتية من منشأة بلحاف مطلب شعبي لأنها ترفد اقتصاد الدولة ولا يمكن أن تبقى خارج سيطرة الدولة" 

وتسيطر الامارات على منشأة بلحاف لتصدير الغاز المسال منذ بداية الحرب وترفض السماح للحكومة باستئناف تصدير الغاز، الامر الذي يحرم خزينتها نحو 4 مليار دولار سنويا. 

وفي السياق، نفذت قوات الجيش الوطني خطة انتشار لتأمين معسكر العلم ومحيطه في مديرية جردان بعد سيطرته على المعسكر. 

وقال الاعلام العسكري بمحافظة شبوة، إن قوات الجيش الوطني نشرت دوريات عسكرية في محيط المعسكر، فيما تموضعت بداخله وحدات عسكرية بعد أن تم طرد مليشيا المجلس الانتقالي المتمركزة بداخله. 

يشار الى ان الامارات سحبت قواتها من معسكر العلم قبل ايام بناء على اتفاق يقضي بتسليمه للجيش، لكن قوات النخبة الشبوانية التي كانت تتواجد معها بذات المعسكر، رفضت تسليم المعسكر، قبل ان تتدخل وساطة قبلية بهدف التسليم سلميا، لكن تلك الوساطة فشلت وانتهى الامر باقتحام الجيش للمعسكر واستعادته بالقوة. 



Create Account



Log In Your Account