الحكومة تدعو الأمم المتحدة إلى القيام بدورها الإنساني بعيدًا عن تدخلات الحوثيين
الإثنين 01 نوفمبر ,2021 الساعة: 06:09 مساءً
الحرف28 - متابعات

دعت الحكومة الشرعية، الإثنين، الأمم المتحدة إلى عدم السماح لمليشيات الحوثي باستخدامها للتغطية على "جرائمها ضد الإنسانية".

 جاء ذلك في اتصال لوزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك مع المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد جريسلي، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وبحث الطرفين الوضع الإنساني للنازحين والمهجرين في مديريات محافظة مأرب.

ودعا ابن مبارك الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة لاستمرار قيامها بدورها الإنساني المقدر من قبل الحكومة اليمنية، بعيدا عن تدخلات وضغوطات مليشيات الحوثي وعدم السماح لتلك المليشيات باستخدامها للتغطية على جرائمها ضد الإنسانية.

كما طالب برفع مستوى التدخلات الإنسانية لمواجهة الفجوة في المساعدات الإغاثية نتيجة ارتفاع أعداد النازحين.

وأشار إلى أن النازحين بلغ عددهم خلال شهري سبتمبر وأكتوبر فقط اكثر من ٥٠ الف نازح في مديريات جنوب مأرب.

بدوره تطرق المسئول الأممي الى الدور والجهود التي تقوم بها هيئات الأمم المتحدة في التعامل مع الوضع الإنساني المتدهور في محافظة مأرب.

ولفت إلى أن هناك حاجة ملحة للاستجابة للنداءات الدولية وإيقاف الحرب والعمل على معالجة آثارها الإنسانية والحد من تفاقم معاناة اليمنيين لا سيما النازحين في محافظة مأرب.

والأسبوع الماضي، زار منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، ديفيد غريسلي، مديرية العبدية جنوب مأرب برفقة قيادات في جماعة الحوثي الأمر الذي موجة من الاستياء والغضب الرسمي والشعبي.

وجاءت زيارة المسؤول الأممي بعد أيام من سيطرة الحوثيين على العبدية، بعد حصارها لأسابيع.


Create Account



Log In Your Account