أبين.. تحرك عسكري جديد للانتقالي والجيش يحذر ويصف الخطوة بـ"الخطيرة"
الإثنين 01 نوفمبر ,2021 الساعة: 06:23 مساءً
خاص

دفعت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، اليوم الاثنين، بتعزيزات كبيرة إلى مناطق تماس مع قوات الجيش الوطني بمحافظة أبين، بحسب  مصادر عسكرية وأخرى محلية. 

وأوضحت المصادر أن قوات الانتقالي دفعت بنحو أربعة ألوية عسكرية من عدن إلى أبين، في تصعيد جديد، ينذر بموجة جديدة من المواجهات، بالتزامن مع اتشغال الجيش بمعارك ضد الحوثيين في أطراف شبوة وجنوب مارب 

وأضافت أن التعزيزات التي دفع بها الانتقالي الى ابين قادمة من عدن، وصلت اليوم إلى مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، قبا ان تتجه الى مناطق التماس مع الجيش في منطقة الشيخ آل سالم.

واكدت ان تلك التعزيزات استقرت في ملعب أبين بين مدينتي زنجبار وشقرة الساحلية، والاخيرة خاضعة لسيطرة قوات الجيش. 

من جانبها، أصدرت القوات المشتركة في محور أبين، اليوم الاثنين، بياناً حول قدوم ألوية الانتقالي باتجاه منطقة الشيخ سالم. 

واعتبرت القوات المشتركة أن قدوم عدة ألوية إلى ملعب أبين خطوة خطيرة جداً وتهدد اتفاق الرياض برمته وتبعث على زعزعة أمن واستقرار محافظة أبين. 

وأكدت القوات المشتركة بمحور أبين أنها تراقب عن كثب كل التحركات العسكرية في المحافظة، وخصوصاً تلك الألوية التي تأتي من خارج المحافظة، وفق ما نقلته المهرية نت. 

وحذرت القوات المشتركة محور أبين من الخروج على اتفاق الرياض واللجان العسكرية السعودية والتي فصلت القوات حينها في الشيخ سالم وغيرها. 

وأشارت إلى أنها تعد قواتها لمجابهة الحوثي في أكثر من منطقة، و"تنأى بنفسها عن إعادة التوتر مع قوات الانتقالي، وتحمل المسؤولية كل من يسعى لطعنها من الخلف". 

يشار الى ان مناطق التماس بين زنجبار وشقرة كانت تراجعت عنها قوات الطرفين منها بموجب الهدنة التي تشرف عليها اللجنة السعودية المشرفة على تنفيذ الهدنة التي جاءت كخطوة للتهيئة لتنفيذ اتفاق الرياض الذي لم يطبق منه سوى الشق السياسي فقط، فيما يرفض المجلس الانتقالي تطبيق الشق العسكري والأمني منه ويشمل هذا الاخير انسحاب قوات المجلس من ابين وعدن ودمج قواته في قوائم وزارتي الدفاع والداخلية. 



Create Account



Log In Your Account