زرعها الحوثيون... فرق هندسية تكتشف شبكة ألغام "ليزرية" خطيرة
الإثنين 01 نوفمبر ,2021 الساعة: 07:19 مساءً
متابعة خاصة

اكتشفت، فرق هندسية متخصصة بنزع الالغام، اليوم الاثنين، شبكة ألغام "ليزرية" خطيرة، في محافظة الحديدة، غربي البلاد، وفق مصدر عسكري في القوات المشتركة بالساحل الغربي. 

وأوضح المصدر العسكري، أن هندسة القوات المشتركة، اكتشفت اليوم الإثنين، شبكة ألغام، ليزرية شديدة الإنفجار يصعب اكتشافها من مخلفات المليشيا الحوثية، كانت مزروعة وسط تجمعات سكانية وعلى مسافة قريبة من حقل ألغام فردية محرمة دولياً، بمديرية حيس، جنوب الحديدة غربي اليمن. 

وأضاف أن شبكة الألغام الحوثية كانت مزروعة على مساحة أكثر من 100 متر، في الضواحي الجنوبية لمدينة حيس. 

وأشار إلى أن الشبكة عبارة عن ألغام مموهة بنوع الطبيعة يصعب اكتشافها وتعمل بنظام العدسة ومزروعة بطريقة خبيثة تكفي لقتل أعداداً كبيرة من البشر. 

ويعد هذا النوع من أخطر أنواع الألغام حيث تعمل من خلال حساس ضوئي يعطي الأمر بالتفجير بمجرد المرور أمام العدسة الليزرية أو لمس شريط كهربائي موصول. 

وذكر المصدر، بحسب اعلام ألوية العمالقة، أن الشبكة المكتشفة لا تبعد سوى 600 متر من حقل ألغام فردية محرمة دوليا تم اكتشافه وتطهيره مطلع الشهر المنصرم. 

وزرعت المليشيا الحوثية اكثر من مليوني لغم متنوع منذ بداية الحرب، تسببت بمقتل اكثر من 20 الف مدني، بحسب تقرير لمشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام. 



Create Account



Log In Your Account