فريق تفتيش من البنك المركزي بعدن يتوجه إلى مأرب
الثلاثاء 02 نوفمبر ,2021 الساعة: 08:22 مساءً
الحرف28- متابعات

توجه فريق تفتيش البنك المركزي من المركز الرئيسي في عدن، إلى محافظة مأرب لتنفيذ النزول الميداني على شركات ومنشآت الصرافة بمحافظة مأرب، اليوم الثلاثاء 


وقال البنك المركزي إن ذلك استكمالا لحملته على الصرافين والبنوك الذين تقع مراكز إدارة عملياتهم الرئيسية في مأرب والمناطق المحررة، للتأكد من مدى التزامهم بالضوابط والقوانين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.


واضاف البنك إن تنسيقا بين فريق التفتيش برئاسة بسام حسن سعيد، وبين مدير فرع البنك المركزي في مأرب جمال الكامل لتنسيق عمليات التفتيش بالمحافظة وضبط التجاوزات.

وبحسب بلاغ البنك المركزي تهدف هذه الحملة الميدانية لوقف الاختلالات وانعكاساتها السلبية على سوق صرف النقد وضبط المخالفين لتعليمات البنك المركزي.

كما ستشمل الحملة زيارة عدة محافظات والتأكد من مدى الالتزام بالضوابط والاشتراطات التي حددتها القوانين ذات الصلة وتعزيزاً لعملية التنمية المنشودة بوقف أي مضاربات بالعملة المحلية لضمان استقرار سعر الصرف.

تجدر الإشارة الى قيام البنك المركزي بأيقاف نشاط أكثر من 60 شركة ومنشأة صرافة في محافظة عدن غير ملتزمة بقانون أعمال الصرافة وتعليمات البنك بعد التفتيش والمراجعة الشاملة لكافة حساباتهم وأنشطتهم التي كشفت تجاوزاتهم، وحثهم على سرعة تصحيح أوضاعهم بالالتزام وتنفيذ القوانين.


Create Account



Log In Your Account