يمني يفوز بمنصب عمدة مدينة هامترامك الأمريكية
الأربعاء 03 نوفمبر ,2021 الساعة: 03:44 مساءً
الحرف28 - متابعات

حقق الطبيب اليمني الأمريكي، أمير غالب حيدرة، فوزًا ساحقًا بمنصب عمدة احدى مدن الولايات المتحدة الأمريكية، بعد منافسة شديدة.

وذكر موقع "يمنيز أوف أميركا"، أن الطبيب أمير غالب، فاز بفارق ساحق على منافسته العمدة الحالية "كارين مياسكي"، بعمدة مدينة "هامترامك"، في مقاطة "وين"، بولاية "ميتشغان" الأميركية، وحصل على 3232 صوتاً مقابل 1485 لمنافسته.

وكان "حيدرة"، قد هاجر منطقة العود، في محافظة إب (وسط اليمن) الى أمريكا نهاية التسعينات، بينما كان في سن السادس عشر، حيث درس الثانوية العامة في مدارس "هامترامك"، وحصل على البكالوريوس في العلوم الطبية، من جامعة "وين ستيت"، عام 2005م. وفي وقت لاحق حصل على البورد الأمريكي على شهادة الطب من جامعة "راس".

وعمل أمير غالب، في العديد من المستشفيات قبل الاستقرار في احدى العيادات بالمدينة "Hamtramck Medical Groyp"، كطيب مختص في مجال الباطنية.

وحسب موقع "يمنيز أوف أميركا" فإن نسبة المسلمين بمدينة هامترامك حوالي 50%من السكان الذين يصل تعدادهم إلى 22 ألف نسمة.

و "هامترامك" هي مدينة صغيرة تقع وسط المدينة الشهيرة ديترويت، من أكبر مدن ولاية ميتشغان، ويعيش فيها نحو أربعة آلاف يمني بنسبة تصل إلى 22% من سكان المدنية البالغ عددهم حوالي 22 ألف نسمة والمعروفة بتنوعها الثقافي والعرقي بحسب إحصاء 2010

وتضم مدينة "هامترامك" ثلاث جاليات أساسية هي بولندية والبنغلادشية واليمنية، إضافة إلى طيف واسع من الإثنيات والقوميات المختلفة التي جعلت منها واحدة من أكثر المدن تنوعا في الولايات المتحدة، حيث إن أكثر من 40% من سكان المدينة مولودون في الخارج، حسب الإحصاء الوطني لعام 2010م.


Create Account



Log In Your Account