مباحثات أمريكية عُمانية حول الأزمة اليمنية
الخميس 04 نوفمبر ,2021 الساعة: 11:08 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

بحث وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، الخميس، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندر كينج، مستجدات الأزمة اليمنية. 

وقال البوسعيدي في تغريدة عبر تويتر إن بلاده تقدّر الدور البناء والتزام واشنطن لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وأضاف "كان اجتماعنا اليوم فرصة جيدة لمتابعة عزمنا المشترك على دعم جميع الجهود المبذولة لتحقيق السلام والأمن لصالح الجميع".


والأربعاء، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن ليندر كينج، سيبدأ الخميس جولة جديدة في المنطقة لعقد مباحثات مع حكومة اليمن وممثلي المجتمع المدني بالبلاد وكبار المسؤولين الحكوميين الإقليميين وشركاء دوليين آخرين حول تطورات الأزمة في البلاد التي تشهد حربا منذ نحو 7 سنوات.

وخلال الأسابيع الماضية، كثفت الأمم المتحدة والولايات المتحدة الاميركية أممية تحركاتهما في المنطقة لوقف إطلاق النار في اليمن، تزامنًا مع تصعيد عسكري كبير تشهده البلاد.

وتبذل الأمم المتحدة منذ سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها أخفق في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق استوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.

ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب في اليمن، بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين، وطلب الرئيس الشرعي (عبدربه منصور هادي) تدخل التحالف بقيادة السعودية.


Create Account



Log In Your Account