كهرباء عدن: نجاح تشغيل محطة الرئيس
الجمعة 05 نوفمبر ,2021 الساعة: 07:31 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء بمدينة عدن (جنوب اليمن)، الجمعة، نجاح تشغيل توربين رقم 1 بمحطة الرئيس، وإدخاله للخدمة.

وقال المكتب الإعلامي لمؤسسة كهرباء عدن في بيان، إن "نجاح تشغيل توربين رقم 1 بمحطة الرئيس بترومسيلة وإدخاله للخدمة بعد إجراء كافة الاختبارات والفحوصات الفنية، واستقراره في منظومة الشبكة العامة للكهرباء بطاقة توليد بلغت 110 ميجا وات".

وأضافت المؤسسة أنه يجري حالياً إيقاف تشغيل التوربين رقم 1 بعد نجاح تشغيله بالتزامن مع بدء الاستعدادات الفنية للتشغيل التجريبي للتوربين رقم 2 وذلك لتأكيد جاهزيته الفنية ومن ثم سيتم إدخاله في الخدمة ضمن الشبكة العامة لكهرباء عدن، بعد استكمال كافة الفحوصات.
وكانت
 المؤسسة العامة لكهرباء عدن أعلنت الأحد الماضي عن إجراء كافة الاختبارات الفنية تمهيدا للتشغيل الجزئي لمحطة الرئيس الكهربائية.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، قد وجّه في عام 2018 بإنشاء محطة كهربائية بعدن, قدرتها 250 ميجا وات؛ لتغطية عجز الطاقة في محافظات عدن، لحج، أبين، والضالع، وبتكلفة 500 مليون دولار، بتمويل حكومي.

وآنذاك، وقّع هادي عقدًا مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية لتصنيع مولدات خاصة بالمحطة، عبر مصانع الشركة المتواجدة في فرنسا، كما قامت شركة نقل بريطانية بإيصال المولدات إلى داخل عدن.

وتعاني مؤسسة كهرباء عدن التي تضم خمس محطات لتوليد الطاقة من انقطاعات متكررة ومستمرة طوال العام، تزداد ضراوة في فصل الصيف.

ويشكو سكان عدن من زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي التي تجاوزت الـ6 ساعات على الرغم من وصول الدفعة الأولى من المنحة النفطية السعودية المخصصة للكهرباء.


Create Account



Log In Your Account