البنك المركزي: حملة تفتيش على شركات الصرافة في سيئون
الجمعة 05 نوفمبر ,2021 الساعة: 09:03 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلن البنك المركزي اليمني، الجمعة، أنه نفذ عملية نزول ميداني للتفتيش على شركات ومنشآت الصرافة في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت.

وقال البنك المركزي في بيان: " قام فريق تفتيش البنك المركزي من المركز الرئيسي في عدن، بالنزول الميداني على شركات ومنشآت الصرافة بمديرية سيئون، للتأكد من مدى التزامهم بالضوابط والقوانين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين".

وأضاف أن " هذه الحملة الميدانية تهدف لوقف الاختلالات وانعكاساتها السلبية على سوق صرف النقد وضبط المخالفين لتعليمات البنك المركزي".

وذكر أن الحملة ستشمل زيارة عدة محافظات للتأكد من مدى الالتزام بالضوابط والاشتراطات التي حددتها القوانين ذات الصلة وتعزيزاً لعملية التنمية المنشودة بوقف أي مضاربات بالعملة المحلية لضمان استقرار سعر الصرف.

ومنذ أيام يجري البنك المركزي عمليات تفتيش على شركات الصرافة في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

وخلال الأسابيع الماضية، قرر البنك المركزي اليمني، إيقاف تراخيص أكثر من 80 شركة صرافة في عدن ومأرب؛ ضمن مساعيه لإنهاء عمليات المضاربة بأسعار صرف العملة الأجنبية.

وتشهد العملة المحلية تراجعاً متواصلاً، حيث اقترب سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد من حاجز 1500 ريالاً في حين أطلقت الأمم المتحدة تحذيراتها من تفاقم أزمة الجوع في ظل الانهيار الكارثي للاقتصاد.


Create Account



Log In Your Account