الكشف عن رقم مخيف لعدد معسكرات تجنيد الاطفال الحوثية
السبت 06 نوفمبر ,2021 الساعة: 06:28 مساءً
متابعة خاصة

كشفت تقديرات رسمية، عن أرقام مخيفة لعدد المعسكرات التي تستخدمها المليشيا الحوثية لتجنيد الاطفال، قبل الزج بهم في المعارك ضد الجيش الوطني. 

وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان، نبيل عبد الحافظ، إن الوزارة قدرت عدد الأطفال المقاتلين في صفوف الحوثيين بنحو 20 ألف طفل موزعين على 2500 معسكر تدريب على مستوى كل مدينة ومديرية ومحافظة غير محررة. 

وكانت تقارير حقوقية دولية قد اكدت ان المليشيا الحوثية جندت منذ بداية الحرب اكثر من 35 الف طفل، قتل منهم الآلاف خلال الفترة الماضية. 

وأكد المسئول الحكومي في تصريح لصحيفة عكاظ السعودية، أن الحوثي يجبر الأطفال على حمل السلاح منذ الصغر وتعبئتهم دينيا بصورة خاطئة، لإغرائهم بشرعية ما يقومون به. 

وأضاف أن هؤلاء الأطفال يتم تجنيدهم تحت غطاء التعليم والتثقيف الديني في ظل قلة معرفتهم وعدم قدرتهم على التمييز بين الصواب والخطأ، خاصة فيما يتعلق بالأمور السياسية للبلاد، فضلاً على رؤية المليشيا بتأسيس جيل يستطيعون من خلاله تثبيت أركان حكمهم في المستقبل، وهو ما لن يحدث بكل تأكيد. 

وفي سياق متصل، كشف عبدالحافظ، عن تحويل مليشيا الحوثي مطار صنعاء إلى مخابئ للتدريب وتخزين وتطوير أسلحتها بإشراف خبراء من حزب الله. 

وأكد أن مخابئ التدريب في المطار يتواجد فيها الآلاف من الأطفال. 

واشار الى أن استمرار مليشيا الحوثي في تجنيد الأطفال والزج بهم في أتون الحرب، يؤكد أن الانقلاب يعاني نقصا شديدا في المسلحين الذين يتساقطون على جبهات القتال. 

وطالب المسئول في الحكومة العالم للتحرك من أجل إنقاذ اليمن وأطفاله من المليشيا الانقلابية التي تريد تقسيم اليمن إلى دويلات على أساس طائفي وعرقي‏. 

يشار الى الالاف من الحوثيون لقوا مصرعهم خلال الاسابيع الماضية فقط، بنيران الجيش وطيران التحالف جنوب مارب. 



Create Account



Log In Your Account