الأمم المتحدة: مقتل 170 مدنيًا في اليمن خلال 3 أشهر
الإثنين 08 نوفمبر ,2021 الساعة: 02:50 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت الأمم المتحدة، مقتل 170 مدنيا بينهم 70 طفلا، وإصابة 359 آخرين باليمن، جراء الصراع المتفاقم، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021.

وقال تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إنه "رصد 529 ضحية جراء الصراع المستمر باليمن خلال الربع الثالث من العام الجاري ( يوليو (تموز) - أغسطس (آب)- سبتمبر (أيلول))".

وأضاف أن "هؤلاء الضحايا يشملون 170 قتيلا و359 جريحا، من بينهم 70 طفلا و41 امرأة".

وذكر التقرير أن "شهر سبتمبر لوحده كان الأكثر دموية، حيث تم خلاله مقتل وإصابة 233 مدنيا ".

ولفت إلى أن" المدنيين في اليمن، مستمرون في تحمل ثمن وطأة الصراع في عامه السابع".
وتبذل الأمم المتحدة منذ سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها أخفق في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق استوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.

ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب في اليمن، المستمرة منذ نحو 7 سنوات بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين، وطلب الرئيس الشرعي (عبدربه منصور هادي) تدخل التحالف بقيادة السعودية.
وفي الحرب المستمرة في البلاد، قتل عشرات الآلاف من المدنيين بينهم آلاف الأطفال والنساء، في حين بات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account