في ختام زيارته لتعز.. المبعوث الأممي يدعو إلى مناقشات "بناءة"
الخميس 11 نوفمبر ,2021 الساعة: 08:03 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، أن مبعوثها الخاص إلى اليمن السويدي هانس غروندبرغ اختتم جولته التي استمرت ثلاثة أيام في محافظة تعز (جنوب غرب البلاد) في محاولة لإعادة إطلاق عملية السلام المتوقفة منذ سنوات.

وقال في بيان صادر عن مكتبه إنّه شدّد خلال اجتماعاته على "الحاجة للتوصّل إلى حلول شاملة وإلى حوار سياسي شامل".

والتقى غروندبرغ خلال زيارته إلى تعز السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني وقطاع الأعمال وأعضاء البرلمان والصحافيين والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية والحراك التهامي، وفق البيان.

وأضاف غروندبرغ: "اختبرت خلال زيارتي تأثير النزاع بشكل مباشر على المدنيين في تعز (جنوب غرب)، بما في ذلك الصعوبات التي يواجهها المواطنون في حياتهم اليومية".

وأفاد بيان المبعوث الأممي بـ"ضرورة التوصل إلى حلول جذرية وحوار سياسي شامل، والانخراط في مناقشات بناءة حول قضايا سياسية وعسكرية واقتصادية باليمن".

وهذه أول زيارة لمبعوث أممي إلى تعز منذ بدء الحرب التي اندلعت قبل نحو 7 سنوات بين جماعة الحوثي وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتعيش مدينة تعز التي يقطنها مئات الآلاف من السكان، تحت وطأة حصار تفرضه جماعة الحوثي التي تسيطر على المداخل التي تربط المدينة بضواحيها الشرقية والغربية والشمالية، باستثناء منفذ فرعي وحيد "هيجة العبد" غربي المحافظة والذي يربطها بمحافظتي لحج وعدن.


Create Account



Log In Your Account