بينها اليمن...الغارديان : تركيا تمنع مواطني 3 دول عربية من شراء تذاكر طيران إلى هذه الدولة
السبت 13 نوفمبر ,2021 الساعة: 10:44 مساءً
متابعة خاصة

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن السلطات التركية
منعت مواطني ثلاث دول عربية من شراء تذاكر طيران سفر إلى بلاروسيا. 

واوضحت الصحيفة، في تقرير لها ترجمه محرر "الحرف28، أن تركيا منعت مواطني سوريا واليمن والعراق من شراء تذاكر طيران إلى بيلاروسيا ، حيث يضغط الاتحاد الأوروبي على الحكومات الأجنبية بشأن دورها في وصول آلاف الأشخاص من الشرق الأوسط إلى حدودها الشرقية. 

وبحسب الصحيفة، قالت شركة طيران بيلافيا الحكومية في بيلاروسيا ، إنها لن تنقل مواطني تلك الدول إلى بيلاروسيا ، قبل أيام من الإعلان المزمع لفرض عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي قد تستهدف شركات الطيران. 

قال مسؤولون أوروبيون يوم الجمعة إن الخطوط الجوية التركية ، المملوكة للدولة بنسبة 49٪ ، تعهدت أيضًا بالحد من رحلات المهاجرين إلى بيلاروسيا. 

واتهم الاتحاد الأوروبي بيلاروسيا بتشجيع الفارين من المناطق التي مزقتها الحرب في العالم للسفر إلى مينسك ثم تسهيل سفرهم إلى الحدود مع بولندا . 

واشارت الصحيفة إلى أن مئات الأشخاص يعيشون الآن في مخيم من الخيام على الحدود بين روسيا البيضاء وبولندا في درجات حرارة شبه متجمدة. بولندا ، التي فرضت حالة الطوارئ في المنطقة الحدودية التي فرضها مئات الجنود ، ترفض السماح لهم بالدخول. 

وقال وزير الدفاع البولندي ، ماريوس باشاكزاك ، يوم أمس الجمعة ، إن المهندسين البريطانيين الملكيين انتشروا مع القوات البولندية على الحدود لاستطلاع وتخطيط تعزيزات للسياج بهدف إبعاد المهاجرين عن الاتحاد الأوروبي. 

وأضاف يجب أن يؤدي قرار الرحلات الجوية الصادر عن مديرية الطيران في تركيا إلى إغلاق إسطنبول كمركز عبور رئيسي للأشخاص الذين يرغبون في الوصول إلى الاتحاد الأوروبي عبر بيلاروسيا من العراق وسوريا وأماكن أخرى في الشرق الأوسط. طرق أخرى ، بما في ذلك عبر دمشق ودبي ، لا تزال مفتوحة". 

من جانبها، نفت الخطوط الجوية التركية وبيلافيا أي دور في تهريب الأشخاص إلى بيلاروسيا. وقالت بيلافيا في وقت سابق إنها لا تستطيع حرمان حامل التذكرة من الحق في السفر إذا كانت وثائقه سليمة، وفق الصحيفة ذاتها. 

ورحب مارجريتيس شيناس ، نائب رئيس المفوضية الأوروبية ، بالخطوة التركية. وقال: "بشكل عام ، نشهد تقدمًا على جميع الجبهات". "هذه هي اللحظة التي يعتمد فيها الاتحاد الأوروبي على أصدقائنا ويسعدنا جدًا أن نرى أن لدينا الكثير". 

وأعلنت اللجنة أن الخطوط الجوية العراقية قالت أيضا إنها لن تستأنف رحلاتها إلى مينسك. 



Create Account



Log In Your Account