مباحثات بحرينية أممية بشأن الوضع في اليمن
الأحد 14 نوفمبر ,2021 الساعة: 03:48 مساءً
الحرف28 - متابعات

بحث وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، تطورات الأوضاع في البلاد التي تشهد حربا منذ نحو 7 سنوات.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية بأن "الزياني التقى غروندبرغ في دبي، وبحث معه تطورات الأوضاع في اليمن على المستوى العسكري والاقتصادي والإنساني".

كما بحث "الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي لخفض التصعيد العسكري والتوصل إلى تسوية سياسية للنزاع".

وخلال اللقاء "تم التأكيد على ضرورة دعم جهود الأمم المتحدة الرامية للتوصل إلى حل تفاوضي للنزاع وإحلال السلام ورفع معاناة الشعب اليمني"، بحسب الوكالة.

وخلال الأسابيع الماضية، كثفت الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأميركية أممية تحركاتهما في المنطقة لوقف إطلاق النار في اليمن، تزامنًا مع تصعيد عسكري كبير تشهده البلاد.

وتبذل الأمم المتحدة منذ سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها أخفق في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.

ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب في اليمن، بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين، وطلب الرئيس الشرعي (عبدربه منصور هادي) تدخل التحالف بقيادة السعودية.


Create Account



Log In Your Account