منظمة : مختطف يواصل إضرابه عن الطعام في سجن حوثي
الإثنين 15 نوفمبر ,2021 الساعة: 08:23 مساءً
متابعة خاصة

اكدت منظمة حقوقية، أن أحد المدنيين المختطفين من قبل المليشيا الحوثية يواصل اضرابه عن الطعام لليوم العشرين على التوالي. 

وقالت منظمة "رصد" للحقوق والحريات، إن الشاب المختطف "أسعد عبده أحمد الوعيل" بدأ بالأضراب عن الطعام منذ عشرين يوماً، في أحد سجون مليشيا بمحافظة إب. 

وطالبت المنظمة مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن الشاب الوعيل، وفق العاصمة أونلاين. 

واختطفت مليشيا الحوثي الشاب "الوعيل"، الذي ينتمي الى مديرية "النادرة"، من مدينة "يريم" أثناء عودته من صنعاء، في الـ 30 من مارس 2017م، وذلك قبل موعد عرسه بأربعة أيام، حسب المنظمة.

وقالت المنظمة إن الوعيل تعرض للتعذيب من قبل إدارة السجن "مبنى الأمن السياسي" وتم وضعه في زنزانة انفرادية دون أسباب ومنعت عنه العلاج والاتصال والزيارات الشخصية في معاملة سيئة دعته لبدء إضراب عن الطعام منذ عشرون يوماً".

وأكدت أن "المختطف، الذي كان يعيش أسعد أيامه قبل اختطافه كونه مقبلاً على الزواج، بات يعاني من وضع صحي ونفسي صعب، تفاقمت مع عجز والديه عن استمرار المتابعة المضنية التي استمرت أكثر من 4 أعوام دون أن تصل إلى نتيجة".

وأشارت الى أن والدة المختطف "الوعيل" "فقدت نظرها مؤخراً جراء الحزن الذي أصابها من مفارقة ابنها".

ودعت منظمة رصد للإفراج عن الشاب الوعيل وبقية المختطفين في سجون المليشيا الحوثية والذين يقبعون خلف القضبان منذ سنوات، وسط معاملات سيئة".

وبحسب تقارير حقوقية عديدة، فإن آلاف المختطفين من قبل مليشيا الحوثي، يتعرضون للتعذيب المفرط، مؤكدة ان المئات منهم توفي تحت التعذيب. 



Create Account



Log In Your Account