هل قدمت من الساحل؟.. مصادر : وصول قوات عسكرية مجهزة لتعزيز جبهات مأرب
الثلاثاء 16 نوفمبر ,2021 الساعة: 07:28 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر مطلعة، إن قوات عسكرية يمنية وصلت الى محافظة مارب لتعزيز جبهات المحافظة التي تشهد معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية. 

وأوضحت المصادر أن قوات عسكرية مدربة ومجهزة  وصلت إلى مأرب للانضمام للمعركة ضد الحوثيين، بحسب صفحة قناة الحدث السعودية في تويتر. 

ولم تذكر المصادر مزيدا من التفاصيل حول الجهة التي قدمت منها تلك القوات والتجهيزات التي منحت لها، لكن التحالف السعودي الإماراتي كان قد اشار خلال اعترافه بأنه من وجه القوات المشتركة المدعومة إماراتيا بالانسحاب من الحديدة، الى ان الانسحاب "يتوائم مع الاستراتيجية العسكرية لدعم الحكومة اليمنية في معركتها الوطنية على الجبهات كافة"، الامر الذي قد يفسر ان التعزيزات التي وصلت مارب مصدرها الساحل الغربي. 

والخميس، نفذت عشرة الوية من القوات المشتركة المدعومة إماراتيا في الساحل الغربي، عملية انسحاب واسعة، من محيط المدينة عاصمة المحافظة ومديريتي الدريهمي والتحيتا. 

وبعد يوم واحد من الانسحاب، سيطر الحوثيون على كافة المناطق التي انسحبت منها القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، وواصلت هجومها باتجاه مدينة الخوخة المحاذية لمديرية المخا غربي تعز، لكن محاولة التقدم الحوثية قوبلت بمواجهة من المقاومة التهامية التي كانت قد رفضت اوامر التحالف بالانسحاب من الحديدة. 



Create Account



Log In Your Account