قصف صاروخي حوثي يستهدف مخيما للنازحين في مارب
الأربعاء 17 نوفمبر ,2021 الساعة: 05:00 مساءً
خاص

قالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي شنت قصفا صاورخيا استهدف احد مخيمات النازحين بمحافظة مارب. 

وأوضحت المصادر أن مليشا الحوثي، استهدفت اليوم الأربعاء، بصاروخ باليستي، مخيم الرحمة والواقع بمفرق حريب بالقطاع الجنوبي لمديرية مأرب. 

ويقطن في مخيم الرحمة 298 اسرة نازحة، بحسب الوحدة التنفيذية للنازحين بمارب (حكومية). 

هذا، وادانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين "بأشد العبارات القصف الحوثي لمخيمات النازحين". 

واكدت، في بيان أصدرته، اليوم الاربعاء، أن الميليشيا لم تكترث بسلامة وحياة المئات من الأطفال والنساء في المخيم، بعد ايام من وصول منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة إلى مأرب. 

وطالبت  المجتمع الدولي والأمم المتحدة بممارسة الضغط على مليشيا الحوثي لوقف استهدافها الممنهج لمخيمات النازحين والحيلولة دون ذهاب الأوضاع نحو مراحل جديدة من النزوح. 

وناشدت تنفيذية النازحين، المنظمات الدولية والإغاثية العاملة في اليمن للتحرك بشكل عاجل لتقديم الإغاثة للنازحين وتخفيف معاناتهم. 

وأكدت الوحدة التنفيذية " أن ميليشيا الحوثي تطلق عشوائيا قذائف مدفعية وصواريخ على مناطق مكتظة بالسكان في محافظة مأرب اليمنية منذ فبراير/شباط 2021، ما يسبب نزوحا جماعيا ويفاقم الأزمة الإنسانية. 

وشددت الوحدة التنفيذية ، أنه على مليشيا الحوثيين المسلحة وقف الهجمات غير القانونية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى المدنييند 

وأضاف البيان ان المليشيا "ارتكبت  انتهاكات جسيمة وأظهرت تجاهلا مروعا لأمن وسلامة المدنيين طوال النزاع. تُعرّض الهجمات العشوائية بالمدفعية والصواريخ، التي يشنها الحوثيون على مناطق مأهولة بالسكان في محافظة مأرب، النازحين والمجتمعات المحلية لخطر شديد". 

وحسب الوحدة التنفيذية فإن أزمة النازحين الجدد أدت، إلى زيادة الاحتياجات الإنسانية، والضغط على المجتمعات المضيفة، والخدمات العامة، وإرهاق قدرة وكالات الإغاثة على الاستجابة. 

ومنذ مطلع العام الجاري، كثفت مليشيا الحوثي استهداف المدنيين بما فيهم النازحين في مارب، ما اسفر عن مقتل وإصابة المئات منهم، الكثير من النساء والاطفال. 

ويتجاوز عدد النازحين في اليمن 4 ملايين شخص، معظمهم من النساء والاطفال، وتحتضن محافظة مارب وحدها اكثر من 60٪ من إجمالي عدد النازحين. 



Create Account



Log In Your Account