صنعاء.. الحوثيون يهاجمون بقوة عسكرية كبيرة منطقة "الجائف" بهمدان
الخميس 18 نوفمبر ,2021 الساعة: 06:03 مساءً
متابعة خاصة

هاجمت المليشيا الحوثية، اليوم الخميس، بقوة عسكرية كبيرة، منطقة الجائف بقبيلة همدان، بمحافظة صنعاء، بحسب مصادر محلية. 

وقالت المصادر إن حملة أمنية غير مسبوقة خرجت اليوم الى قبيلة همدان لملاحقة مدير قسم شرطة في صنعاء، حاول منع عصابات تتبع قيادات في المليشيا تقوم بالسطو والاستيلاء على الاراضي. 

وأوضحت المصادر أن المليشيا الحوثية، أخرجت، حمله امنية مكونه من 30 طقما عسكريا وعدد من العربات المدرعة الى منطقة الجائف في همدان بصنعاء المحافظة، للقبض على المقدم يحى حزام الجائفي المدير السابق لقسم شرطة ضلاع همدان. 

واضافت ان الحملة قامت بتطويق منطقة الجائف همدان، للقبض على المقدم الجائفي. 

وبحسب المصادر، تتهم المليشيا الحوثية الضابط الجائفي بقتل قائد عصابة، اثناء اشتباك معه امام قسم شرطة ضلاع همدان. 

المصادر قالت إن قائد العصابة، قتل أثناء هجوم نفذه على قسم شرطة ضلاع همدان بمنطقة شملان بالعاصمة صنعاء والذي اعقبه اشتباك مع افراد القسم الذين قتل اثنين منهم احدهما ابن عم مدير القسم الملازم أول اسامه الجائفي وأصيب اثنين آخرين، احدهما ابن عم آخر للجائفي وهو شاويش السجن، اصيب في راسه، ما ادى الى اصابته بالشلل. 

اشتباك العصابة الحوثية مع المقدم الجائفي جاء بعد اتخاذ الاخير موقف حازم تجاه محاولات نهب الاراضي في منطقة شملان ومنعه العصابات التي تتبع قيادات حوثية من التعدي على الاملاك الخاصة والعامة. 

وتشهد مناطق سيطرة المليشيا الحوثية فوضى أمنية ونهب واسع النطاق للعقارات والاراضي سواء الخاصة او تلك المملوكة للدولة من أملاك واوقاف. 



Create Account



Log In Your Account