مصادر : القوات المشتركة تحبط هجمات حوثية في الحديدة وتتقدم في تعز
الخميس 18 نوفمبر ,2021 الساعة: 07:40 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، أحبطت هجمات للمليشيا الحوثية في جنوب محافظة الحديدة، وسيطرت على مواقع جديدة في غرب تعز. 

وأوضحت المصادر أن القوات المشتركة تصدت لهجمات واسعة شنتها مليشيا الحوثي، اليوم، على مناطق غربي التحيتا بما فيها مرفأ الحيمة، وفق المصدر أونلاين. 

وبالتزامن، هاجمت القوات المشتركة مواقع تسيطر عليها المليشيا الحوثية غربي تعز، وحققت خلاله تقدما مهما، بحسب مصادر عسكرية أخرى. 

وأوضحت المصادر أن القوات المشتركة سيطرت على مناطق واسعة بين مديريتي المخا غربي تعز، وحيس، جنوب الحديدة والخط الرئيس الرابط بين المديريتين. 

وبحسب المصادر، فإن المعارك بين المخا وحيس ما تزال متواصلة، وأنها تسير باتجاه مفرق سقم غربي تعز. 

وتواصل المليشيا الحوثية منذ الجمعة الماضية، هجماتها في جنوب الحديدة، بهدف السيطرة على مديرية الخوخة، آخر مديريات الحديدة الخاضعة لسيطرة القوات المشتركة، بعد تسليم الاخيرة لجميع مواقعها في المحافظة لمسلحي الجماعة. 

وكانت القوات المشتركة قد انسحبت الخميس الماضي، بشكل مفاجئ، من محيط مدينة الحديدة عاصمة المحافظة ومديريتي الدريهمي والتحيتا. 

وبعد يوم واحد من الانسحاب، سيطر الحوثيون على كافة المناطق التي انسحبت منها القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، وواصلت هجومها باتجاه مدينة الخوخة المحاذية لمديرية المخا غربي تعز. 

محاولة التقدم الحوثية باتجاه الخوخة قوبلت بمواجهة من المقاومة التهامية التي كانت قد رفضت اوامر التحالف بالانسحاب من الحديدة. 

والاثنين، اعلن التحالف ان عملية الانسحاب جاءت بأوامر من قيادته وان ذلك فرضته طبيعة الحرب في اليمن، لكن ذلك الانسحاب تم دون علم الحكومة، الطرف الاول لاتفاق استوكهولم - الحوثي الطرف الثاني - وكذا دون علم بعثة الامم المتحدة المعنية بمراقبة تنفيذ البنود الخاصة بالحديدة من الاتفاق. 



Create Account



Log In Your Account