إعلام عسكري: تحرير مناطق استراتيجية من قبضة الحوثيين جنوب الحديدة
الجمعة 19 نوفمبر ,2021 الساعة: 05:41 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

شهدت مناطق في محافظة الحديدة (غربي اليمن)، الجمعة، معارك وُصفت بـ"العنيفة" بين القوات المشتركة ومليشيات الحوثي.

وقالت مصادر محلية إن معارك عنيفة استخدم فيها الأسلحة الثقيلة دارت بين القوات المشتركة والحوثيين في مديرية حيس بالحديدة.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن القوات المشتركة سيطرت على "مثلث الجراحي العدين حيس الاستراتيجي" الذي يربط محافظات الحديدة وإب وتعز.

ونشر "الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية (إحدى الفصائل التي تقاتل الحوثيين في الساحل الغربي)" عبر حسابه في تويتر فيديو، قال إنه يوثق جانبا من تمركز وحدات من القوات المشتركة في سلسلة جبلية استراتيجية عقب تحريرها من الحوثيين في حيس.

وأضاف أن "القوات المشتركة طهرت مناطق سقم والمحجر والجبلين ومناطق استراتيجية كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية شرق وشمال وشمال غرب حيس على الحدود الإدارية لمحافظتي إب وتعز".

ومنذ الجمعة الماضية، تتواصل المواجهات في الساحل الغربي إثر هجمات للحوثيين في جنوب الحديدة، بهدف السيطرة على مديرية الخوخة، آخر مديريات الحديدة الخاضعة لسيطرة القوات المشتركة، بعد تسليم الأخيرة لجميع مواقعها في المحافظة لمسلحي الجماعة.

وكانت القوات المشتركة قد انسحبت الخميس الماضي، بشكل مفاجئ، من محيط مدينة الحديدة عاصمة المحافظة ومديريتي الدريهمي والتحيتا، دون علم الحكومة أو تنسيق مع بعثة الأمم المتحدة المعينة بمراقبة اتفاق الحديدة الموقع بين الحكومة والحوثيين.

وبعد يوم واحد من الانسحاب، سيطر الحوثيون على كافة المناطق التي انسحبت منها القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، وواصلت هجومها باتجاه مدينة الخوخة المحاذية لمديرية المخا غربي تعز.

والاثنين، أعلن التحالف العربي أن عملية الانسحاب جاءت بأوامر من قيادته وأن ذلك فرضته طبيعة الحرب في اليمن.


Create Account



Log In Your Account