نقابة الصحفيين تطالب الحكومة بالتدخل للإفراج عن الصحفي أبو لحوم المعتقل في السعودية
الأحد 21 نوفمبر ,2021 الساعة: 07:08 مساءً
متابعة خاصة

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، الحكومة الشرعية بالتدخل للافراج الفوري للإفراج عن الصحفي علي محسن أبو لحوم المعتقل من قبل السلطات السعودية. 

وبحسب بيان للنقابة، تلقى "الحرف28" نسخة منه، فإن الصحفي أبو لحوم تعرض للاعتقال من أمام منزله في نجران بالسعودية يوم 23 اغسطس،2021م واصدرت محكمة نجران بحقه حكم قاسي يوم 26 أكتوبر الماضي قضى بسجنه 15 سنة على خلفية تغريدات بحسابات وهمية ينفي الزميل صلته بها. 

وعبرت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيانها، عن رفضها الحكم التعسفي السعودي ضد الصحفي أبو لحوم، مؤكدة أن هذا الحكم "شابه اختلالات إجرائية لم توفر أدنى فرص المحاكمة العادلة". 

وطالبت نقابة الصحفيين الحكومة الشرعية للتدخل ومساندة الزميل والعمل من أجل إطلاق سراحه. 

ودعت النقابة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب، و الاتحاد الدولي للصحفيين، للتضامن مع الصحفي أبو لحوم والضغط لإسقاط هذا الحكم الجائر وإطلاق سراحه. 

وكان علي أبو لحوم يعمل في إذاعة يمن تايمز بصنعاء، وغادر إلى السعودية في العام 2015 وعمل هناك في قناة الوادي بنجران، ثم اتجه للعمل في مجال الدعاية والتصميم. 

وجددت النقابة إدانتها لكافة أشكال العنف والقمع، التي لحقت بالصحفيين اليمنيين بفعل الحرب سواء في داخل الوطن أو خارجه وضاعفت من معاناته.



Create Account



Log In Your Account