عدن.. العثور على جثة مختطف لدى الانتقالي مرمية بالبحر ..(فيديو)
الخميس 25 نوفمبر ,2021 الساعة: 06:44 مساءً
متابعة خاصة

عثر مواطنون، بالعاصمة المؤقتة عدن، جنوب غرب البلاد، على جثة مواطن مختطف من قبل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا. 

وأظهر مقطع فيديو متداول، عثور مواطنين على جثة مواطن مرمية في البحر، أكد ناشطون أن الجثة تعود لأحد المواطنين الذين اختطفتهم قوات الانتقالي وأودعته أحد سجونها بعدن.

واوضحوا أن الجثة ‎تعود لأحد المواطنين المختطفين الذين أودعتهم قوات الانتقالي في السجن السيء السمعة المعروف بسجن قاعة وضاح. 

واكدوا أن الجثة التي عثر عليها مواطنون مرميه في البحر يظهر بها آثار التعذيب وربطت صخرة على رجلية. 

صفحة "كتائب أنباء عدن" بتويتر، اتهمت القيادي في قوات المجلس الانتقالي قائد ما يعرف بقوة مكافحة الارهاب، يسران المقطري بارتكاب الجريمة، مؤكدة أن المقطري معروف باستخدام هذه الأساليب للتخلص من الجثث الذي يتم قتلهم في السجون. 

ويتهم المقطري باختطاف الكثير من المواطنين وتعذيبهم حتى الموت في سجون عدن خصوصا سجن قاعة وضاح. 
وتسيطر قوات الانتقالي على العاصمة المؤقتة عدن منذ انقلابها على الشرعية في اغسطس 2019. 

وخلال السنوات الماضية، منذ تشكيلها من قبل الامارات في أواخر 2015، اختطفت قوات الانتقالي الآلاف من المواطنين، ما يزال المئات منهم معظمهم مه المعارضين لتواجد الامارات في جنوب اليمن، وللانقلاب، قابعين في سجون قوات المجلس على الشرعية. 

وبحسب تقارير حقوقية، فقد قتل العديد من المختطفين تحت التعذيب في سجون الانتقالي. 

ومؤخرا، قال تقرير لمنظمة عدالة إن قوات الانتقالي ارتكبت اكثر من 12 الف انتهاك في عدن وابين ولحج والضالع وسقطرى منذ 2017،بينها قتل واختطاف وتعذيب ونهب للممتلكات. 




Create Account



Log In Your Account