مرصد حقوقي: تفكيك ألغام وعبوات زرعها الحوثيون في الحديدة
الخميس 25 نوفمبر ,2021 الساعة: 11:29 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلن المرصد اليمني للألغام (غير حكومي)، الخميس، تفكيك شبكة ألغام وعبوات ناسفة، زرعتها مليشيا الحوثي، في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال المرصد الحقوقي، الذي يعنى بتوثيق ضحايا الألغام والذخائر غير المنفجرة ومخلفات الحرب في اليمن، عبر تويتر أن "الفرق الهندسية في الساحل الغربي فككت شبكة من الألغام والعبوات المموهة زرعها الحوثيون في بعض المنازل ومحيطها بقرية "العقد" في مديرية حيس بمحافظة الحديدة".

وكانت الفرق الهندسية التابعة لمشروع "مسام" قد تمكنت من نزع 11 عبوة ناسفة، وخمسة ألغام زرعها الحوثيون في مدرسة "أبوبكر الصديق" في قرية "الضاحية" بمديرية الخوخة جنوبي محافظة الحديدة".

وتنتشر في عدة مناطق ومديريات من محافظة الحديدة الألاف من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون.

وتسببت الألغام التي زرعها الحوثيون في عدة محافظات يمنية بمقتل وإصابة أكثر من 100 شخصاً خلال النصف الأول من العام الجاري وفق إحصاءات المرصد اليمني للألغام.

وتشير تقارير حقوقية، إلى مقتل نحو 5 آلاف شخص جراء انفجار الألغام الأرضية خلال الأعوام الستة الماضية في مختلف محافظات اليمن.

وتتهم الحكومة الشرعية، الحوثيين بزراعة أكثر من مليون لغم في المحافظات اليمنية منذ بداية الحرب مطلع العام 2015، في نسبة هي الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.


Create Account



Log In Your Account