وصول دفعة جديدة من منحة المشتقات النفطية إلى حضرموت
السبت 27 نوفمبر ,2021 الساعة: 12:20 مساءً
الحرف28 - متابعات

وصلت إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، الدفعة الخامسة من منحة المشتقات النفطية السعودية والمقدرة بنحو (8000) طن متري، لتعزيز تشغيل محطات توليد كهرباء ساحل حضرموت.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، إن منحة المشتقات النفطية السعودية ساهمت خلال الأشهر الماضية بشكل مباشر في تحسين خدمة التيار الكهربائي واستمراره ومضاعفة ساعات التشغيل في معظم مناطق ومديريات ساحل حضرموت.

والأسبوع الماضي وصلت الناقلة البحرية "مايرا"، الى ميناء المكلا، وكانت تحمل على متنها نحو (11200) طن متري من مادة الديزل كدعم سابق من البرنامج السعودي ضمن منحة المشتقات النفطية الخاصة لتعزيز تشغيل محطات التوليد لمؤسستي كهرباء محافظتي حضرموت والمهرة.

ووصلت خلال الأشهر الخمسة الماضية عدة دفعات من منحة المشتقات النفطية إلى محافظات عدن وحضرموت والمهرة وشبوة.

كانت السعودية التي تقود تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ضد جماعة الحوثيين قد أعلنت في مارس آذار تقديم منحة مشتقات نفطية لليمن تشمل 351304 أطنان من المازوت و909591 طنا من الديزل بقيمة 422 مليون دولار لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة.

ويواجه اليمن، الذي يعاني أسوأ أزمة إنسانية في العالم وفقا للأمم المتحدة، صعوبات مالية واقتصادية غير مسبوقة بسبب تراجع إيرادات النفط، التي تشكل 70 بالمئة من إيرادات البلاد، وكذلك توقف جميع المساعدات الخارجية والاستثمارات الأجنبية وعائدات السياحة.


Create Account



Log In Your Account