رابطة حقوقية: أكثر من 620 مختطفا يعيشون أوضاعا متدهورة
الأحد 19 ديسمبر ,2021 الساعة: 03:16 مساءً
الحرف28 - متابعات

دعت رابطة أمهات المختطفين، الأحد، بعثة الصليب الأحمر لزيارة السجون وتفقد أوضاع المحتجزين فيها، وخاصة المرضى من المختطفين والمعتقلين الذين يُحرمون من الرعاية الصحية والملابس الشتوية.

واستنكرت الرابطة في بيان الوقفة التي نفذتها أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي بصنعاء، ظروف الاحتجاز اللاإنسانية في جميع السجون وأدانت الإهمال الطبي والحرمان من البطانيات والملابس الشتوية ومنع إدخال الأدوية والطعام للمختطفين والمعتقلين.

وأشار بيان الوقفة إلى أن أكثر من 620 من المختطفين والمعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً يعيشون أوضاعاً متدهورة لدى جميع الأطراف خاصة مع دخول فصل الشتاء مما يجعلهم عرضة لضربات البرد المتكررة ويحرمون من الرعاية الصحية.

وحسب الرابطة فإن (507) مدنياً مختطفاً بينهم ثلاث نساء لدى جماعة الحوثي المسلحة، و(85) مخفي قسراً ومعتقلاً لدى قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي بعدن، و(21) معتقلاً لدى الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الشرعية في مأرب وتعز، و(11) مختطفاً لدى قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي، وجميعهم يعيشون أوضاعاً تزداد تدهوراً في السجون مع ازدياد موجة البرد الشديدة.

وناشدت الأمهات في ختام بيانهن نشطاء حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية بالوقوف مع المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً ومساندة قضيتهم العادلة حتى الإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم.


Create Account



Log In Your Account