مركز حقوقي يرصد 69 انتهاكا في تعز خلال شهر
الأحد 19 ديسمبر ,2021 الساعة: 06:58 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلن مركز حقوقي، الأحد، أنه وثق 69 حالة انتهاك لحقوق الإنسان خلال شهر نوفمبر الماضي في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في تقريره الشهري، إن فريقه الميداني وثق "مقتل سبعة مدنيين وإصابة 12 آخرين بينهم امرأة وطفلين".

وأوضح التقرير أن جماعة الحوثي تسببت سبعة مدنيين بينهم امرأة، وإصابة خمسة آخرين بينهم امرأة وطفلين جراء القصف والقنص والألغام التي زرعتها الجماعة.

وأضاف التقرير أن فريقه وثق كذلك إصابة 4 مدنيين جراء الاعتداء بالضرب من قبل مسلحين خارج إطار الدولة، وإصابة مدني واحد جراء الاعتداء بالضرب من قبل الجيش الحكومي.

ووثق المركز حالة اعتقال واحدة نفذها أفراد في القوات المشتركة التابعة لطارق صالح في الساحل الغربي.

ورصد كذلك ثلاث حالات نزوح جماعي حدثت جراء القصف المكثف والمباشر لمليشيا الحوثي، وحالتي اعتداء ارتكبها مسلحون خارج إطار الدولة.

ورصد الفريق الميداني 44 حالة ضرر لممتلكات عامة وخاصة، حالتين منها لممتلكات عامة حيث تضرر قسم شرطة وطقم عسكري جراء قصف مليشيا الحوثي بطائرة مسيرة.

وقال التقرير إنه وثق أيضًا 42 حالة انتهاك لممتلكات خاصة بينها تضرر 8 منازل بشكل كلي و18 منزلا بشكل جزئي و7 مركبات نتيجة القصف من قبل مليشيات الحوثي.

وذكر أن 3 منازل تضررت بشكل جزئي ومركبتين جراء القصف المدفعي من قبل الجيش الحكومي، وتفجير 5 منازل من قبل مليشيا الحوثي، وتضرر مركبة جزئيا برصاص مسلحين خارج إطار الدولة.

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي كثفت خلال نوفمبر الماضي من قصفها العنيف والمباشر على الأحياء السكنية في مدينة تعز وعدد من القرى والارياف المكتظة بالمدنيين بشكل ممنهج وشبه يومي مما دفع عشرات الأسر للنزوح بعيدا عن منازلهم ومناطقهم.


Create Account



Log In Your Account