مرصد : الحوثيون يتسببون بمقتل وإصابة 7 مدنيين بالحديدة
الإثنين 20 ديسمبر ,2021 الساعة: 06:29 مساءً
خاص

تسببت المليشيا الحوثية، خلال الأيام الثلاث الماضية فقط، بمقتل وإصابة 7 مدنيين بينهم أطفال في محافظة الحديدة، غربي البلاد. 

وقال المرصد اليمني للالغام، في بيانات منفصلة، إن 7 طفلين أحدهما في ال15 من العمر والثاني 18 عاما، قتلا، اليوم، فيما اصيب 5 مدنيين آخرين، خلال الايام القليلة الماضية، بانفجارات ألغام للمليشيا الحوثية في الحديدة. 

وأوضح المرصد، أن "علي محمد  مقبول طاهر، 15 سنة، ومحمد إبراهيم مقبول طاهر 18 عاما" قتلا اليوم اليوم الاثنين، نتيجة انفجار ‎لغم في محيط منزلهما في قرية "الحائط" بمديرية الدريهمي جنوب ‎الحديدة. 

واشار إلى أن اللغم انفجر بالطفلين، أثناء عودتهما من النزوح الذي استمر نحو أربع سنوات 

وأضاف في بيانات أخرى نشرها خلال الايام الثلاث الماضية، على تويتر، أنه - إلى جانب مقتل الطفلين اليوم - اصيب 5 مدنيين اخرين بانفجارات منفصلة لالغام حوثية في بالمحافظة ذاتها. 

وقال المرصد اليمني للالغام، إن أربعة من المصابين الحمسة خلال الايام الماضية، أصيبوا بجروح خطيرة. 

وأوضح أن ثلاثة من الضحايا أصيبوا، قبل يومين، بانفجار ‎لغم مضاد للعربات بسيارة مدنية في الطريق الرابط بن مديريتي حيس والجراحي، فيما اصيب الرابع والخامس بانفجارين منفصلين، قبل ذلك بيوم، بمديرية الدريهمي، أحدهما طفل يدعى (عبدالله علي عياش 16 عاما) أصيب بانفجار لغم بالقرب من منزله في منطقة "الشحن"، والآخر هو (عبـيد حسن عبدالله أزنم) الذي أصيب بجروح بليغة منها بتر أحد قدميه وشظايا متفرقة في جسدة وهو في طريقة إلى احدى المزارع بمنطقة" المزني". 

وتشير تقديرات حقوقية إلى أن المليشيا الحوثية زرعت أكثر من مليوني لغم، تسببت بمقتل اكثر من 20 الف مدني. 



Create Account



Log In Your Account