ارتفاع عدد النازحين في اليمن إلى 4 ملايين و100 ألف
الخميس 23 ديسمبر ,2021 الساعة: 06:45 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، ارتفاع عدد النازحين منذ بدء الحرب في البلاد إلى 4 ملايين و100 ألف نازح.

وقالت الوحدة في بيان نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك، إن "عدد النازحين والهاربين من جحيم الحرب في البلاد ارتفع إلى 4 ملايين و100 ألف نازح، موزعين على مناطق سيطرة الحكومة الشرعية والحوثيين".

وأوضحت أن "عدد النازحين في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية 2 مليون و800 ألف، بينما المتواجدين في مناطق سيطرة الحوثيين مليون و300 ألف".

وترك النزاع المستمر والهجمات وانتهاكات حقوق الإنسان على مدى السنوات الست الماضية، أثرًا لا يمحى على المدنيين، حيث أجبر نحو 4 ملايين من إجمالي عدد السكان على مغادرة منازلهم بسبب الحرب، بعدما تعرضت منازلهم للتدمير، وفقدوا سبل كسب عيشهم.

وتبذل الأمم المتحدة منذ سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها أخفق في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.

ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب في اليمن، بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين، وطلب الرئيس الشرعي (عبدربه منصور هادي) تدخل التحالف بقيادة السعودية.


Create Account



Log In Your Account