مصادر عسكرية : الجيش خاض واحدة من أعنف المعارك بمارب وهذه المحصلة
الخميس 23 ديسمبر ,2021 الساعة: 08:45 مساءً
خاص

قالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، خاضت منذ منتصف الليلة الماضية وحتى ظهيرة اليوم واحدة من أعنف المعارك الدائرة في محافظة مارب منذ مطلع العام الجاري. 

وأوضحت المصادر أن المليشيا الحوثية شنت هجمات واسعة على امتداد الجبهات الجنوبية، استمرت من منتصف الليلة الماضية وحتى ظهر اليوم. 

واضافت أن المواجهات تركزت في  جبهات وادي ذنة والاعيرف والرملية بأطراف البلق الشرقي. 

وبحسب المصادر، فقد تمكنت قوات الجيش من كسر الهجمات الحوثية وتكبيدها خسائر كبيرة. 

وأكدت أن المئات من عناصر المليشيا الحوثية قتلوا وجرح آخرون بنيران قوات الجيش وغارات التحالف 

من جانبه، قال المركز الاعلامي للجيش، إن 10 أطقم ومدرعات عسكريين تتبع الحوثيين تم تدميرها وإعطابها، اليوم، في جبهات مارب. 

وأوضح أن أربعة أطقم وثلاث عربات مدرعة تابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية دمرت واعطبت في الجبهة الجنوبية بغارات لطيران التحالف ومصرع جميع من كانوا على متنها، فيما اعطبت مدفعية الجيش في الجبهة ذاتها طقمين عسكريين وسقوط من كانوا على متنهما بين قتيل وجريح. 

وفي جبهة الكسارة، قال المركز إن مدفعية الجيش أحرقت دبابة وطقم تابعين لمليشيا الحوثي الإيرانية في جبهة الكسارة غرب مارب.

وفي وقت سابق من اليوم، قال التحالف إنه نفذ خلال الساعات الـ 24 الماضية 36 عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب. 

‏وأكد الاستهدافات أسفرت عن تدمير 28 آلية عسكرية وقتل 310 عنصر من المليشيا الحوثية، وهي أكبر حصيلة يومية منذ أسابيع عديدة. 

وتواصل المليشيا الحوثية هجماتها العنيفة على محافظة مارب، منذ مطلع العام الجاري، حيث دشنت الهجمات على الجبهة الغربية والتي استمرت بشكل عنيف حتى اغسطس المنصرم في محاولة للوصول الى المدينة عاصمة المحافظة، لكنها محاولتها باءت بالفشل. 

وعقب فشل هجومها على المحافظة من الجبهة الغربية، نقلت المليشيا الهجوم إلى الجبهة الجنوبية مع استمرار هجمات متقطعة ومحدودة في الجبهة السابقة. 

ورغم كثافة الهجوم المستمر الذي انطلق في سبتمبر الماضي على الجبهة الجنوبية والخسائر الكبيرة التي تكبدتها، الا ان المليشيا ما تزال عاجزة حتى اليوم عن تحقيق هدفها بالسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش وآخر المعاقل الاستراتيجية للشرعية. 



Create Account



Log In Your Account