الحكومة : الهجمات الحوثية على الملاحة الدولية تحمل بصمات الحرس الثوري الإيراني
الجمعة 24 ديسمبر ,2021 الساعة: 11:57 صباحاً
متابعة خاصة

قالت الحكومة الشرعية، إن الهجمات البحرية التي تشنها المليشيا الحوثية وتستهدف حركة الملاحة الدولية، تحمل بصمات الحرس الثوري الايراني. 

وأكدت الحكومة على لسان وزير الاعلام معمر الارياني، أن المليشيا الحوثية مستمرة بإيعاز وتخطيط وتسليح ايراني، في تنفيذ هجمات إرهابية لتهديد أمن السفن التجارية وسلامة خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر وباب المندب‏. 

وأوضح ان محاولات مليشيا الحوثي المتكررة لمهاجمة السفن التجارية وناقلات النفط انطلاقا من موانئ الحديدة، وأسلوب تنفيذ تلك العمليات عبر الزوارق المفخخة التي يتم التحكم بها عن بعد، تكشف عن عمل منظم يحمل بصمات الحرس الثوري الإيراني. 

وأضاف الارياني أن "الشعب اليمني يدفع ثمنا باهضا لهذه الأعمال الإرهابية التي يغذيها نظام طهران ضمن مساعيه لتلطيخ سمعة اليمن أمام العالم". 

وقال إن ايران والحوثيين لتحويل الأراضي اليمنية إلى بؤرة للأنشطة الإرهابية ونشر الفوضى والعنف وتهديد المصالح الدولية والأمن والسلم الإقليمي والدولي‏. 

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم القانونية في مواجهة الأنشطة الارهابية وحفظ الأمن والسلم الإقليمي والدولي. 

كما طالبهم بالعمل على تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة ارهابية" وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".



Create Account



Log In Your Account