مارب.. قصف "باليستي" حوثي يوقع قتلى وجرحى مدنيين وهذه الحصيلة الأولية
السبت 25 ديسمبر ,2021 الساعة: 03:52 مساءً
خاص

جددت مليشيا الحوثي، اليوم السبت، قصف مدينة مارب، بصاروخ باليستي، ما أوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين. 

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية قصفت بصاروخ باليستي، محطة وقود بمدينة مارب، ما ادى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى المدنيين. 

وأوضحت أن القصف استهدف محطة "آل جابر" المجاورة لسوق شعبي جنوب مدينة مارب، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين، في احصائية أولية. 

واكدت المصادر أن من بين الضحايا أطفال، دون معرفة تفاصيل أكثر. 

ولم تصدر الجهات الرسمية بالمحافظة توضيحا عن الهجوم الحوثي هذا، حتى لحظة كتابة هذا الخبر 

وخلال اقل من شهر، استهدفت المليشيا الحوثية مدينة مارب بنحو 17 صاروخا باليستيا، أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف المدنيين، الى جانب خسائر مادية في منازل وممتلكات مواطنين. 

وحسب احصائية رسمية، فقد استهدفت مليشيا الحوثي مدينة مارب بأكثر من 300 صاروخ باليستي خلال السنوات الماضية، ما ادى الى مقتل وإصابة المئات من المدنيين. 

وإلى جانب الصواريخ البالستية، تستهدف المليشيا الحوثية بشكل مباشر المدنيين بمحافظة مارب بمختلف الاسلحة بما فيها صواريخ الكاتيوشا والقذائف المدفعية. 

وتسبب الاستهداف الحوثي المباشر للمدنيين بمارب بسقوط اكثر من 700 مدني بين قتيل ومريح، منذ بداية الحرب وحتى مطلع العام الجاري، يضاف اليهم مئات القتلى والجرحى سقطوا منذ بداية هذا العام الذي دشنت فيه المليشيا هجوما واسعا بهدف السيطرة على المحافظة. 

يشار إلى محافظة مارب تحتضن اكثر من 60٪ من اجمالي النازحين باليمن البالغ عددهم اكثر من 4 ملايين نازح، معظمهم من النساء والاطفال. 



Create Account



Log In Your Account