مارب تتهم الحوثي بخلق أزمات في الغاز المنزلي وتقر آليات جديدة للتوزيع
السبت 25 ديسمبر ,2021 الساعة: 06:11 مساءً
متابعة خاصة

أقر اجتماع عقد اليوم في محافظة مأرب برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، آليات جديدة لتوزيع العاز المنزلي بما يضمن وصوله لجميع المواطنين بالمحافظة بالسعر الرسمي. 

الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس محسن بن وهيط ومدير فرع منشأة مأرب للغاز علي بن غريب، ناقش المشكلات والازمات في الغاز المنزلي التي تواجه السكان بالمديريات الجنوبية للمحافظة، وكذا منع المليشيا الحوثية وصول مادة الغاز الى مناطق سيطرتها بالسعر الرسمي. 

وبحسب وكالة سبأ، فقد أقر الاجتماع آليات جديدة لتزويد المديريات الجنوبية بالمحافظة بمادة الغاز المنزلي وتنظيم آلية توزيعها وضبطها وحصرها عبر وكلاء شركة صافر، والتغلب على كافة الصعوبات والتحديات التي تضعها المليشيا الحوثية الانقلابية لمنع وصوله إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها. 

وقالت الوكالة إن آلية التوزيع الجديدة تضمن تغطية احتياجات النازحين والمهجرين قسريا من مديريات مأرب الجنوبية من الغاز المنزلي وإيصال الكميات المطلوبة إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا الانقلابية بالسعر الرسمي بإشراف شركة صافر وعبر وكلائها المعتمدين. 

من جانبه، شدد الوكيل مفتاح على ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية حازمة بحق الوكلاء المخالفين والمتلاعبين بعملية توزيع الغاز وتسعيره ، وعدم تزويد غير المرخصين منهم بأي كميات حتى يتم تصحيح وضعهم القانوني واستخراج تراخيص عملهم من الجهات المختصة. 

واتهم الوكيل مفتاح المليشيا الحوثية بالسعي لافتعال أزمة حادة في مادة الغاز المنزلي في مديريات مأرب الجنوبية وفي كافة المناطق الخاضعة لسيطرتها بهدف استغلالها في التحشيد والتجنيد ومحاولة لإنعاش أسواقها السوداء. 

وأكد أن الاسواق السوداء التابعة للمليشيا تعتبر واحدة من أهم مصادر تمويل حربها العبثية على اليمنيين ومصدراً من أهم مصادر تحقيق الثراء لقادتها. 

بدورهما، جدد مدير الشركة اليمنية للغاز المهندس محسن بن وهيط ومدير فرع الشركة بمأرب علي بن غريب، التزامهم بإيصال مادة الغاز المنزلي إلى جميع المواطنين في محافظة مأرب وفي كل محافظات الجمهورية دون تفرقة أو تمييز. 

ودعا المدير العام لشركة الغاز ومدير فرع الشركة بمارب، جماعة الحوثي إلى تحييد الشركة عن الصراعات وعدم التدخل في عملها وتمكينها من القيام بمهمتها الوطنية والإنسانية وتقديم خدماتها لجميع اليمنيين دون استثناء كون خدماتها مرتبطة ارتباطا وثيقا بأقوات الناس ومعايشهم. 

ومنذ سيطرتها على المديريات الجنوبية لمحافظة مارب،(حريب، العبدية، جبل مراد، الجوبة) وكذا مديريات حريب وبيحان وعسيلان بشبوة، منذ سبتمبر الماضي، تقوم المليشيا الحوثية بخلق أزمات في مادة الغاز المنزلي ورفعت سعر الاسطوانة من 3500 ريال إلى اكثر من 15 الف ريال، مع تفاوف بالسعر - زيادة او نقص - بين منطق وأخرى، وذلك بحسب مصادر محلية تحدثت لـ"الحرف28" في وقت سابق. 



Create Account



Log In Your Account