مستجدات المعارك بين الجيش والحوثيين في مارب
الإثنين 27 ديسمبر ,2021 الساعة: 07:02 مساءً
خاص

كشفت مصادر عسكرية، عن مستجدات المعارك الدائرة بين الجيش مسنودا بالمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، خلال الساعات الماضية. 

وبحسب المصادر، فإن جبهات محافظة مارب، تشهد منذ نحو 24 ماضية، هدوء غير معهود منذ نحو ثلاثة أشهر. 

وأوضحت أن المعارك شبه متوقفة في مختلف الجبهات الجنوبية، مع حذر ويقضة شديدين من قبل قوات الجيش, تحسبا لهجمات حوثية جديدة.

وكانت قوات الجيش قد كسرت عشرات الهجمات الحوثية خلال الاسابيع الماضية. 

هذا الهدوء الحذر في جبهات مأرب، انعكس على نشاط التحالف السعودي الاماراتي في طلعاته ضد الحوثيين. 

ففي الوقت الذي يقوم فيه التحالف بإعلان عدد عملياته الجوية كل 24 ساعة ضد المليشيا الحوثية والخسائر التي تتكبدتها الاخيرة يوميا، لم يعلن اليوم عن طلعات جوية ضد الحوثيين خلال الساعات الـ 24 الماضية. 

لكن، بحسب المصادر، تحركات المليشيا الحوثية ومحاولاتها الدفع بتعزيزات جديدة إلى الجبهة الجنوبية لم تتوقف 

 وفي هذا السياق، قال المركز الاعلامي للجيش، في بيان مقتضب مساء اليوم، إن طيران التحالف دمّر ثلاثة أطقم بما عليها من عتاد وأفراد كانت متجهة إلى مليشيا الحوثي في الجبهة الجنوبية. 

وتشن المليشيا الحوثية هجمات عنيفة على الجبهة الجنوبية للمحافظة منذ سبتمبر الماضي، بهدف الوصول الى عاصمة المحافظة، وذلك بعد فشلها في تحقيق اختراق من الجبهة الغربية رغم شنها اكثر من 300 هجوم على الجبهة، منذ مطلع العام وحتى اغسطس، بحسب احصائية رسمية للجيش. 

وأمس، قال التحالف إن أكثر من 30 ألف عنصر حوثي، قتلوا منذ مطلع العام، فيما اعترف مسئولون حوثيون، قبل أسابيع، لوكالة فرانس براس، بمصرع 14700 عنصر من جماعتهم بين شهري يوليو ونوفمبر، من هذا العام. 



Create Account



Log In Your Account