منظمة تكشف تفاصيل مروعة عن واقعة اغتصاب فتاة ووفاتها في الحديدة
الثلاثاء 28 ديسمبر ,2021 الساعة: 03:34 مساءً
الحرف28- متابعات

توفيت فتاة تحت سن 17 بعد اغتصابها من قبل نافذ تربوي في محافظة الحديدة.

 وقال المركز الأمريكي للعدالة إن الطفلة أميرة علي (17عاماً) توفيت في سجن إدارة أمن مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة بعد ساعات من اعتقالها.

ودعا المركز الامريكي للعدالة(ACJ) السلطات القضائية بمحافظة الحديدة الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي الى اجراء تحقيق قضائي محايد حول أسباب اعتقال ووفاة الطفلة أميرة علي (17عاماً) .

وكشف المركز أن أسرة أميرة قد فوجئت بها في حالة ولادة لتخبرهم بأن شخصا تربويا ونافذا في المنطقة قد اغتصبها بالقوة أثناء ذهابها لإحضار الأعلاف للأبقار وقام بتهديدها إن تحدثت بما حصل لها سوف يحبس إخوانها ويطرد عائلتها من القرية.

وكشف المركز الأمريكي أن أسرتها قدمت أهالي قرية العنبرية بمديرية بيت الفقيه إلى إدارة الامن بالمديرية يوم الخميس 25 نوفمبر 2021 بلاغ عن الجريمة وطالبوا بالقبض على المتهم والتحقيق معه وإحالته إلى الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية، إلا أن إدارة الشرطة ألقت القبض على الطفلة أميرة مع المتهم وأودعتهما سجن المديرية في نفس اليوم الذي وضعت حملها فيه دون مراعاة لظروفها الصحية وبدون مبرر قانوني كونها لم ترتكب أي جرم عداء سوى أنها ضحية جريمة اغتصاب.

ونقل المركز الأمريكي عن (أ. ل) وهو أحد أبناء القرية أن شقيق أميرة ذهب الساعة الثامنة صباح اليوم الثاني لزيارتها فأبلغه أفراد الأمن أنها في حالة إغماء وطلب منهم السماح بنقلها إلى المستشفى لكنهم رفضوا حتى ياتي مدير الأمن والذي تاخر حتى العاشرة صباحاً، وتم نقلها الى مركز طبي في المديرية فارقت الحياة بعد ساعة من وصولها اليه.

  

وعبر المركز عن أسفه الشديد لما يتعرض له أطفال اليمن من انتهاكات واسعة وجسيمة في ظل استمرار الحرب وغياب كل مؤسسات الحماية والرعاية يطالب المجتمع الدولي والمنظمات المحلية والدولية والمؤسسات الرسمية المعنية بحماية ورعاية الطفولة إلى مواجهة تلك الانتهاكات وتوفير الحماية للأطفال خصوصاً في المناطق النائية ومناطق الصراع والضغط لملاحقة المتهمين في ممارسة الانتهاكات.

كما دعا المركز إلى سرعة إجراء تحقيق قضائي مستقل حول أسباب اعتقال ووفاة الطفلة أميرة وإنزال العقوبة المناسبة في المتسبب في ذلك.



Create Account



Log In Your Account