مصدر لـ"الحرف28" : طيران مسيّر يقصف معسكرا للحوثيين بشبوة
الأربعاء 29 ديسمبر ,2021 الساعة: 05:27 مساءً
الحرف28 - خاص

قال مصدر عسكري لـ"الحرف28"، إن طائرات مسيرة قصفت، اليوم الاربعاء، معسكرا للمليشيا الحوثية في مديرية بيحان غرب محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد. 

وأوضح المصدر أن طائرات بدون طيار قصفت اليوم، معسكرا اللواء 19 مشاه، بمدينة العليا في مديرية بيحان الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية منذ سبتمبر الماضي. 

وأضاف المصدر أن الطيران المسير التابع للتحالف السعودي الاماراتي، نفذ غارة على المعسكر ظهر اليوم، وعاد بعد نحو ساعتين ونفذ غارة أخرى على ذات المعسكر. 

ولم يعرف طبيعة المواقع التي استهدفتها الغارات ولا حجم الخسائر. 

وهذه هي المرة الاولى التي يقصف بها الطيران مواقع الحوثيين في شبوة، والثانية في شبوة، وهذه الاخيرة استهدفت موقعا حوثيا في مديرية عسيلان قبل يومين، وذلك منذ سيطرة المليشيا على المديريتين الى جانب مديرية عين بذات المحافظة. 

وكان الحوثيون قد سيطروا على المديريات الثلاث بمساعدة من مشائخ موالين للامارات وعلى رأسهم المحافظ الحالي عوض الوزير، وتم ذلك في ظل غياب تام لطيران التحالف الذي قال إنه جاء لمساعدة الشرعية في القضاء على الانقلاب الحوثي. 

تأتي عودة طيران التحالف، بعد نجاح الضغوط الاماراتية والسعودية بإقالة رئيس الجمهورية لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو، على خلفية مطالبة الاخير بخروج الامارات من منشأة بلحاف لتصدير الغاز المسال، والتي تسيطر عليها منذ 2016، وتتسبب بتكبيد الاقتصاد خسائر سنوية تتجاوز 4 مليار دولار، وفقا للاسعار العالمية في 2014، وارتفع هذا الرقم منذ العام الماضي، الى نحو 6 مليار دولار، بناء على الاسعار العالمية الجديدة، وفق بعض التقديرات غير الرسمية. 



Create Account



Log In Your Account